Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
في حفل أقيم صباح أمس بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات
جامعة الملك عبد العزيز تحتفي بالفائزين الثلاثة في مسابقة (أفكار جديدة لعالم جميل)

 

جدة - الجزيرة

برعاية وكيل جامعة الملك عبد العزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي احتفلت الجامعة أمس بإعلان أسماء الفائزين الثلاثة من طلابها في مسابقة (أفكار جديدة لعالم جميل) والتي نظمتها حاضنات الأعمال التابعة لمنظومة الأعمال والمعرفة بالجامعة، بالتعاون مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين).

وفاز بالمراكز الثلاثة كل من إيناس فوزي خير الله، ماجستير حاسبات، تخصص علوم حاسبات، وعبد الله محمد عبد الله خميس، ماجستير حاسبات، تخصص علوم حاسبات، وخالد عدنان جوهري، بكالوريوس هندسة، تخصص الهندسة النووية.

وقد عبر د. نقادي في كلمة ألقاها خلال الحفل عن شكر جامعة الملك عبد العزيز لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) على مبادرتها برعاية هذه المسابقة. وأشاد بفكرة المسابقة ومساهمتها في الكشف عن الأفكار المتميزة لطلاب وخريجي الجامعة، وفتحها الباب لأصحابها للحصول على الدعم والمساندة لبدء مشروعاتهم الخاصة.

وأشار إلى أن المسابقة تتوازى مع خطط جامعة الملك عبد العزيز للعمل على نشر الإبداع المعرفي بين طلابها ومساعدتهم على الابتكار والبحث الهادف إلى استخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة في التفكير والعمل من أجل إعدادهم لتحمل مسؤولياتهم في عصر العلم والمعرفة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة زين المهندس إسماعيل محمد فكري أن رعاية الشركة لهذه المسابقة يأتي ضمن وفائها بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها وعملها على تطوير المجتمع الذي تنتمي إليه بما يعود عليه وعلى أفراده بالنفع والفائدة.

وأشاد بالمستوى العالي للأفكار المقدمة للمسابقة، وقال: تدل هذه الأفكار على المستوى العلمي المميز لطلاب وخريجي جامعة الملك عبد العزيز. وتفخر شركة (زين) أن ترعى هذه الأفكار وتدعم بعضاً منها ليبدأ أصحابها مشروعاتهم الخاصة في مجال تقنية الاتصالات، وسوف نستمر في التعاون مع الجامعة على هذه الطريق في المستقبل.

وقال الدكتور زهير بن عبد الله طيب، الرئيس التنفيذي لمنظومة الأعمال والمعرفة: هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها والتي تنظمها حاضنات الأعمال بجامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية بهدف النهوض بمفهوم حاضنات الأعمال وتشجيع طلاب الجامعة وخريجيها على بدء مشروعاتهم الصغيرة القائمة على أفكار جديدة ومميزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد