Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
مكتبة الملك عبد العزيز تدشن برنامج: (القراءة في المطارات)

 

«الجزيرة» - الرياض:

كشفت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عن قرب تدشين البرنامج الثقافي: (القراءة في المطارات)، كخدمة ثقافية جديدة، تحت شعار: سافر مع القراءة.. نشراً للوعي العام بأهمية القراءة والتعريف بفوائدها على جميع المستويات، وإيجاداً لثقافة القراءة بين جميع شرائح المجتمع، وذلك ضمن فعاليات المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، الذي تشرفت بأن تكون مقراً لأمانته العامة، وتصميمه بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة، وفق توجيهات مؤسسها وراعيها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الرئيس الأعلى لمجلس إدارتها، -حفظه الله-، حيث قامت بتوظيف إمكاناتها كافةً لنجاحه.

ووفقاً للأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، فإن هذا النشاط الثقافي المبتكر يهدف إلى توفير مجموعة من الكتب المناسبة وإتاحتها بين أيدي المسافرين عبر مطارات المملكة كافة في الصالات الدولية والداخلية، لإتاحة الفرصة لهم لممارسة نشاط القراءة مجاناً، والاستفادة من أوقات الانتظار بما ينفع ويفيد من خلال الاطلاع على إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وكتب أخرى منتقاة، استثماراً لأوقات الفراغ وساعات الانتظار.. مشيراً إلى أن تنفيذه في مراحله الأولى سيشمل الرحلات الداخلية في مطار الملك خالد.

وأوضح معاليه أن هذا البرنامج الذي ابتكرته المكتبة، يأتي تواصلاً مع جهودها المستمرة، والهادفة إلى جذب المتلقين لفعاليتها الثقافية، ومنها أركان القراءة في الأماكن العامة، والذهاب إلى المتلقين في أماكن تواجدهم، تشجيعاً لهم على القراءة واكتساب المعارف والآداب.

ودعا معاليه، جموع المسافرين إلى التفاعل مع هذا البرنامج الثقافي، والاستمتاع بالقراءة وتزجية أوقاتهم مع الكتب التي وفرتها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، لتحقيق رغباتهم واهتماماتهم وميولهم المختلفة في عالم القراءة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد