Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
بمناسبة اليوم الوطني
عدد (مناسبات) العاشر بين يدي خادم الحرمين الشريفين

 

تشرّف الزميل الأستاذ خالد بن عبدالمحسن التويجري رئيس تحرير مجلة (مناسبات) بالسلام على خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وإهداء نسخة من عدد المجلة العاشر الذي صدر في ذكرى يوم الوطن إلى مقامه السامي الكريم.

يقول الزميل التويجري: إنه شرف عظيم أن يلقى عملنا هذا الذي نقصد به وجه الله ثم التأصيل لقيم المواطنة الحقّة، ذلك التشريف الكبير من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين، وإنها لواحدة من آلاف اللمسات الإنسانية والمكرمات الغالية التي لا تتوقف من لدنه - حفظه الله - وقد نالتنا في مناسبات مسحة من راحته الحانية بتشجيعه لنا وتقبله - حفظه الله - عدد المجلة، الأمر الذي مثّل لنا في المجلة دفعة قوية وحافزاً كبيراً.

وأضاف التويجري: إننا منذ العدد الأول لمجلتنا (مناسبات)، اخترنا لأنفسنا نهجاً وطنياً، بإلقاء الضوء على أبرز المنجزات الوطنية، من خلال أعداد المجلة التي أردنا أن تواكب المناسبات الوطنية المتنوعة، حرصاً منا على أن تبقى (مناسبات) منبراً وطنياً متخصصاً في طرح مفاهيم المواطنة بثوب إعلامي جديد.

وعبّر التويجري عن سعادته بما أسماه حالة الرضا الواسعة (التي حظيت بها مجلتنا من ولاة الأمر وكبار مسؤولي الدولة ورجالاتها، والإشادات الواسعة من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء ومديري الجامعات، وأوساط الصحافيين والمثقفين، وقرّاء مناسبات الأعزاء).

وعن عدد المجلة الأخير الذي صدر بمناسبة اليوم الوطني، أفاد التويجري بأنّ ملف العدد الرئيس حوى بين دفتيه ملفاً ضخماً عن الملك عبدالعزيز تضمّن شهادات في حقه - طيَّب الله ثراه - من كبار مثقفي المنطقة والعالم، وملفاً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الربّان الذي استطاع عبور اضطرابات العالم بسفينة الوطن في أمان، وملفاً عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وكذلك ضم العدد دور المملكة التاريخي في القضية الفلسطينية، كما استكملت المجلة في عددها العاشر سلسلة حلقاتها عن إنجازات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد على الصعيد الوطني والإسلامي والإنساني، وملف الجزء عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، كما استكملت المجلة سلسلة التقارير التي أطلقتها قبل نحو ستة أعداد عن جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة مرور خمسين عاماً على تولِّي إمارة الرياض. فضلاً عن ملحق رسالة القصيم الذي يرافق أعداد المجلة برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير القصيم. يذكر أنّ عدد (مناسبات) العاشر صدر برعاية من مجموعة الاتصالات السعودية والخطوط الجوية العربية السعودية ومكتب الرشيد للهندسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد