Al Jazirah NewsPaper Monday  26/10/2009 G Issue 13542
الأثنين 07 ذو القعدة 1430   العدد  13542
من زين لصالح طلاب جامعة الملك عبد العزيز
تتويج الفائزين بجوائز أفكار جديدة لعالم جميل

 

«الجزيرة» - الرياض:

توجت جامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع شركة زين السعودية يوم أمس الأحد في مقر الجامعة بجدة، الفائزين الثلاثة من طلاب الجامعة في مسابقة (أفكار جديدة لعالم جميل) والتي نظمتها حاضنات الأعمال التابعة لمنظومة الأعمال والمعرفة بالجامعة، بالتعاون مع (زين السعودية).

وفاز بالمراكز الثلاثة كل من: إيناس فوزي خير الله، ماجستير حاسبات، تخصص علوم حاسبات، وعبد الله محمد عبد الله خميس، ماجستير حاسبات، تخصص علوم حاسبات، وخالد عدنان جوهري، بكالوريوس هندسة، تخصص هندسة نووية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين السعودية، المهندس إسماعيل فكري في كلمة ألقاها خلال الحفل أن رعاية الشركة لهذه المسابقة تأتي ضمن وفائها بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها، وعملها على تطوير المجتمع الذي تنتمي إليه بما يعود عليه وعلى أفراده بالنفع والفائدة.

وأشاد بالمستوى العالي للأفكار المقدمة للمسابقة، وقال: إنها تدل على المستوى العلمي المميز لطلاب وخريجي جامعة الملك عبد العزيز، مؤكدا أن شركة (زين السعودية) تفخر برعاية تلك الأفكار، ودعم الفائزة منها؛ ليبدأ أصحابها مشروعاتهم الخاصة في مجال تقنية الاتصالات.

وأوضح أن (زين السعودية) مستمرة في التعاون مع الجامعة على هذا الطريق في المستقبل، من خلال القيام بدورها المؤسساتي والتكاملي مع القطاعات التنموية والحيوية في المملكة، وتطبيق مبادئ التزامها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه شرائح المجتمع كافة.

من جهته عبّر الدكتور أحمد بن حامد نقادي وكيل جامعة الملك عبد العزيز للأعمال والإبداع المعرفي، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن شكر جامعة الملك عبد العزيز لشركة (زين السعودية) على مبادرتها برعاية هذه المسابقة.

وأشاد بفكرة المسابقة ومساهمتها في الكشف عن الأفكار المتميزة لطلاب وخريجي الجامعة، وفتحها الباب لأصحابها للحصول على الدعم والمساندة لبدء مشروعاتهم الخاصة.

وأشار إلى أن المسابقة تتوازى مع خطط جامعة الملك عبد العزيز للعمل على نشر الإبداع المعرفي بين طلابها، ومساعدتهم على الابتكار والبحث الهادف إلى استخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة في التفكير، والعمل من أجل إعدادهم لتحمل مسؤولياتهم في عصر العلم والمعرفة.

من جهته، قال سعادة الدكتور زهير بن عبد الله طيب، الرئيس التنفيذي لمنظومة الأعمال والمعرفة في جامعة الملك عبد العزيز: إن هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها، والتي تنظمها حاضنات الأعمال في الجامعة بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية؛ بهدف النهوض بمفهوم (حاضنات الأعمال)، وتشجيع طلاب الجامعة وخريجيها على بدء مشروعاتهم الصغيرة القائمة على أفكار جديدة ومميزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد