Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
بقي في صدارة المجموعة بـ 4 نقاط
النصر يصدم جماهيره بالتعادل أمام حارس صور

 

كتب - عيسى الحكمي:

فرط النصر في نقاط مباراته أمام ضيفه صور العماني ضمن بطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين عندما ارتضى الخروج بالتعادل (2-2) في المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي، وفيها تألق حارس صور ياسر السليماني وحمل فريقه أمام الفرص التي تهيأت للاعبي النصر الذين لا يمكن لومهم دون المرور بالمدرب داسيلفا الذي ما زال يقدم فريقا يفتقد الأداء السريع والتقارب بين خطوطه والحلول التكتيكية.

بتلك النتيجة رفع النصر رصيده إلى 4 نقاط وبقي على رأس المجموعة الثانية وستكون أمامه مباراة صعبة يوم الثلاثاء المقبل أمام الخور القطري، وبقي الفريق العماني على 3 نقاط. قاد المباراة الحكم البحريني نواف شكر الله الذي أبرز الكارت الأصفر في ثالث حالات لإبراهيم غالب وحسام غالي من النصر والحارس المتألق ياسر سليماني من صور.

جاء عنوان المباراة في الشوط الأول استحواذ نصراوي على الكرة، ولعب صور على أخطاء أصحاب الأرض التي كانت علامة بارزة في ظل تباعد اللاعبين وعدم فاعلية خط الهجوم خلال هذه الفترة.

اللاعب الأبرز في النصر كان خالد الزيلعي بتحركاته المستمرة قبل أن يتوج ذلك العرض بهدف التفوق في الدقيقة 24 بعد استغلاله لكرة مثالية جاءته من إبراهيم غالب ولما واجه الحارس ياسر سليماني ركن الكرة على يسار الأخير بثقة.

وكان بإمكان الزيلعي تتويج جهوده والقفز بالنصر إلى هدف ثان بعد خمس هدف من افتتاحه باب التسجيل لكنه فرط في الانفراد المباشر مع الحارس العماني الذي كان هو الآخر علامة بارزة في تشكيلة الضيوف عندما عاد بعد دقيقتين من فرصة الزيلعي ووقف أمام فرصة السهلاوي المنفرد وقبل ذلك كان حاضرا مع انفراد فيغاروا الذي تلقى الكرة من حسام غالي مع الدقيقة العاشرة.

لأن صور لعب على أخطاء النصر واستغلال تباعد لاعبيه استطاع إدراك التعادل عن طريق سليم فايل الذي استغل خطأ خالد راضي في الاستحواذ على كرة سهلة وأعاد فريقه للمباراة قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

بعد العودة من الغرف المغلقة بدقيقة تهيأت للنصر فرصة العودة للمقدمة بيد أن الظهور الأول للحارثي بكرة رأسية انتهى على يد الحارس السليماني الذي تابع تألقه وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم تأت بجديد.

الأصفر تحسن أداؤه من تقارير اللاعبين وزيادة الفعالية الهجومية، وتابع الزيلعي حضوره بتسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء لحق بها الحارس العماني في الدقيقة 52، وبعد دقيقتين من تلك اللقطة حان موعد الفرح الثاني للمدرج الأصفر عندما مرر فيغارو كرة رائعة للحارثي الذي تجاوز مدافعا وسدد يسارية على يسار الحارس في الدقيقة 54 واضعا الأصفر من جديد في منطقة التقدم.

وجاءت الفرصة للسهلاوي من أجل هز الشباك لكن كرته الزاحفة احتاجت لسنتمترات قليلة حتى تصيب الشباك في الدقيقة 59، بعدها بدقيقة أجرى البلغاري فيتوف مدرب صور تغييرا اضطراريا بدخول سبيت العلوي بدلا من المصاب عبد الله ثويني.

بعد تقدم النصر أصيب الفريق العاصمي بحالة من التراخي دفع ثمنها باهظا في الدقيقة 64 عندما أدرك ماهر عبيد التعادل لصور مستفيدا من سوء التغطية الدفاعية في ضربة ركنية أمام إيدر وزملائه.

عاد النصر من جديد للبحث عن نقاط المباراة فاندفع للهجوم، وأجرى المدرب داسيلفا تبديله الأول بدخول ريان بلال (72) بديلا عن سعد الحارثي الذي رغم الهدف إلا أنه ما زال يعيش فترة العودة التأهيلية.

وكاد الزيلعي أن يكسر التعادل بهدف ثالث لكن تسديدة اللاعب الأنشط في النصر لامست العارضة إلى خارج الملعب في الدقيقة 73، وبعدها بدقيقتين سدد عبد الغني بعيدا عن المرمى، وأجرى داسيلفا تغييره الثالث بدخل سعود حمود بدلا من ماجد هزازي الذي عاد في المباراة بعد رحلة استبعاد طويلة.

ومن هجوم ضاغط شنه النصر انفرد الزيلعي بحارس صور الذي عاد للتألق وحول الكرة إلى ضربة ركنية جاءت على رأس ريان بلال ولكن بجانب القائم في الدقيقة 77 ليفوت هدفا محققا كان أنصار الأصفر بانتظاره لكسر فترة القلق التي أفرزها تعادل النتيجة.

رحلة البحث الصفراء المتسرعة أهدرت فرصة هدف ثالث عن طريق السهلاوي في الدقيقة 80، ومرة ثانية وجد مدرب صور نفسه مجبرا على التغيير بدخول عبد الحافظ المخيني بدلا عن المصاب ماهر عبيد في الدقيقة 82.

حاول لاعبو النصر ابتكار حلول تسجيل هدف ثالث تارة عن طريق الأطراف وأخرى من الكرات المتبادلة من العمق لاختراق التكتل الدفاعي المقابل، لكن تألق الحارس ياسر السليماني واصل التألق فتصدى لرأسيتين من البديل النشط ريان بلال في الدقيقة 83 و85.

منح الحكم البحريني خمس دقائق وقتا بدلا من الضائع وكادت دقيقته الأخيرة تكون مجنونة مرتين عندما سدد إيدر ضربة رأسية أنقذها المدافع المزروع على خط المرمى، وفي الثانية عندما شن صور هجوما مرتدا انفرد من خلاله سليم فايل بالمرمى وسدد زاحفة أنقذها خالد راضي إلى ضربة ركنية لم تنفذ لانتهاء الوقت

الاتفاق x قطر القطري

الدمام - سامي اليوسف

أنقذ العماني خليفة عايل الاتفاق من خسارة ثانية في البطولة الخليجية على يد قطر القطري بعد أن سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 95 وطرد حكم المباراة الكويتي ناصر العنزي ثلاثة لاعبين اثنين من الاتفاق وواحد من قطر.

لعب الاتفاق باللاعبين: بندر بطي وسياف البيشي وخليفة عايل وفهد المفرج وأحمد عكاش وبشار عبدالله ويونس المنقاري وعبدالمطلب آل طريدي وعبدالرحمن القحطاني ومحمد الشهراني ويوسف السالم

تحرك الشهري على الأطراف أربك دفاعات قطر. لكن الدقيقة 15 شهدت أخطر الهجمات لصالح قطر تدخل الدفاع الاتفاقي لإبعادها، بعدها بدقيقتين يوجه الحكم الكويتي ناصر العنزي إنذاراً مستحقاً لمهاجم الاتفاق محمد الشهراني الذي تحايل بالسقوط للحصول على جزائية! ويسجل يوسف السفري الهدف الأول لمصلحة قطر في الدقيقة 22 من ضربة حرة مباشرة نفذها المغربي السفري وغالطت الحارس الاتفاقي بعد تحولها من قدم المفرج.

وأنذر الحكم لاعب قطر محمد عمر. سدد بشار عبدالله كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس قطر.

وفي الدقيقة 35 ينذر الحكم عبدالرحمن القحطاني لاعتراضه. بعدها مباشرة يطرد الشهراني بعد استحقاقه الإنذار الثاني لتعمده إعاقة مدافع قطر من الخلف.

احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع قبل أن يطلق صافرة النهاية بتقدم مستحق لقطر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق بحثه عن إحراز التعادل للعودة إلى أجواء المباراة لكن السيطرة القطرية على النتيجة تواصلت ولعل أخطر الكرات القطرية وقعت في الدقيقة 77 عندماً تعرض سبستيان سوريا للإعاقة من المدافع الاتفاقي لكن الحكم العنزي تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة. استبدل بعدها المدرب عكاش بالمدافع وليد الرجاء.

وزج بحمد الحمد بديلاً للقحطاني وسدد الرجا كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة. ومنح الحكم ناصر العنزي 4 دقائق وقت بدل ضائع أضاع فيه مارسيليو هدفاً قطراوياً محققاً بعد أن أنقذ بندر بطي هدفاً ثانياً أكيداً.

كما طرد الحكم يونس المنقاري لمخاشنته المتهورة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وشارك البوعينين من قطر بديلاً لمارسيليو كما لعب يونس يعقوب بدلاً من فضل عمر وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب العنزي ركلة جزاء للاتفاق وطرد لاعب قطر محمد عمر بالبطاقة الصفراء الثانية لعرقلته حمد الحمد. تصدى للجزائية العماني خليفة عايل الذي وضع كرته بثقة على يمين الحارس محمد مبارك مسجلاً هدف التعادل بعدها أطلق الحكم صافرة النهاية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد