Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
قال إنه لن ينجرف وراء التصريحات الانفعالية.. البلطان:
الأجانب سيقودون مبارياتنا المقبلة.. ولن نقبل السعوديين

 

أعلن رئيس نادي الشباب خالد البلطان عزم ناديه على الاستعانة بالحكام الأجانب في مباريات الفريق الكروي الأول وقال: ستتم الاستعانة بالحكام الأجانب حسب النظام الذي أقره سمو الرئيس العام وسمو نائبه وستكون مباراة الشباب والرائد القادمة في دوري زين آخر مباراة يقودها طاقم تحكيم سعودي.

وعلق الرئيس الشبابي على الأخطاء التحكيمية التي وقعت في اللقاء السابق للفريق أمام الفتح بالقول: بعد مشاهدة المباراة مرة أخرى لاحظنا وجود أخطاء تحكيمية فادحة قد نختلف أو نتفق عليها من ضمنها وجود ضربتي جزاء لصالح الشباب واستحقاق لاعبين من الفتح للبطاقة الحمراء وكذلك وجود هدف صحيح لفريقنا.

وتطرق البلطان إلى الأخطاء المؤثرة في نتيجة مباريات كرة القدم وقال: الأخطاء المؤثرة ثلاثة هي: أن يكون هناك طرد صحيح أو غير صحيح أو تكون هناك ركلة جزاء صحيحة أو غير صحيحة أو يكون هناك هدف صحيح أو غير صحيح وهذه القرارات هي دائماً تكون المؤثرة في نتائج مباريات كرة القدم.

وأضاف: إن ما تعرض له الفريق الشبابي أمام الفتح لو حدث لفريق آخر جماهيري وإعلامي ولو كان خطأ واحداً فقط لقامت الدنيا ولم تقعد، وفريق الشباب تعرض لجميع الأخطاء الثلاثة في لقاء الفتح وعلى مرتين وعلى سبيل المثال ركلة الجزاء غير المحتسبة لفريق الشباب والتي تعرض الشهيل لإعاقة كان من المفترض احتسابها وطرد مدافع الفتح لوجود بطاقة صفراء لديه.

وأكد البلطان أن القضية حسمت بأن نادي الشباب تعرض لأخطاء تحكيمية فادحة وقرارات تحكيمية ذهبت بنتيجة المباراة. وطالب رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر إعلان معاقبة الحكام حتى ترد كرامة النادي وتساءل: لما ذا تم إسناد مباراة الشباب والفتح للحكم عبدالله القبيسي ويحي آل معتق وهي المباراة الأولى للقبيسي في دوري زين للمحترفين بعد أن رسب في اختبارات الكوبر إلى جانب وجود الحكم المساعد يحي آل معتق وهو الذي في الأسبوع الماضي حدثت منه أخطاء كبيرة في لقاء الشباب والوطني في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، فعلي سبيل المثال ألغي هدف صحيح لفريق الشباب وتجاهل طرد حارس الوطني.

وشدد الرئيس الشبابي على أنه لن ينجرف وراء التصريحات الانفعالية ولكن يجب أن تكون هناك قرارات واضحة من قبل لجنة الحكام ضد الحكام الذين أضاعوا نتائج الفرق. وأشار الرئيس الشبابي إلى أنه لن يصرح ضد الحكام مرة أخرى لأنه لا حياة لمن تنادي.

الناصر يقر بالأخطاء

من جانبه أقر رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر بوقوع حكم مباراة الشباب والفتح والتي انتهت لصالح الأخير في أخطاء تحكيمية وقال الناصر: لقد وقع الحكم في أخطاء واضحة ليس هناك مبرر لها حيث ألغي هدف صحيح لفريق الشباب كما تجاهل طرد أحد لاعبي فريق الفتح إلا أنه اتخذ قرارات صحيحة بإلغائه هدف لصالح الشباب بداعي التسلل.

وأضاف: مهما حدثت أخطاء من الحكام فهذا الأمر يجب أن لا يدفعنا للانفعال ونطالب المسؤولين في الأندية واللاعبين بعدم الانفعال أثناء الحادثة فيجب عليهم التعليق على الأحداث بعد مشاهدتها مرة ثانية بعيداً ًعن الانفعال والنرفزة ومن ثم التريث في مثل هذه الحالات لأن كرة القدم فوز وخسارة للنتيجة وكذلك اللاعبين وهذا هو حالها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد