Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
فيما استقبل السفير الجيبوتي
نواف بن فيصل يعتمد برنامج رفع مستوى براعم الفروسية

 

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية برنامج رفع مستوى البراعم في رياضة الفروسية والمقدم من لجنة البراعم باتحاد الفروسية.

وقد أوضح سمو رئيس اتحاد الفروسية بأن البرنامج الذي سيشرف عليه المدرب والفارس الإيطالي العالمي دُتشو بارتالوتشي سيبدأ بإقامة دورتين تدريبيتين ستكون الأولى في مدينة جده لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من السبت 5- 11-1430هـ الموافق 24 أكتوبر 2009م، والدورة الثانية في مدينة الرياض لمدة ثلاثة أيام تبدأ يوم الثلاثاء 8-11-1430هـ الموافق 27 أكتوبر 2009م إلى جانب إقامة محاضرات نظرية أثناء الدورات للفرسان والمدربين لرسم وشرح سياسات التدريب، كما سيتم استحداث نهائي شوط البراعم على مستوى المملكة لتحديد بطل المملكة لتلك الفئة في نهائي درع الاتحاد في نهاية الموسم.

وذكر رئيس اتحاد الفروسية بأن البرنامج يهدف إلى وضع القواعد السليمة لمزاولة رياضة الفروسية بشقيه التدريب الأرضي والقفز ومساعدة الفارس على تفهم الحصان واحتياجات كل حصان على حده وذلك لأخذ أكبر عطاء منهم كل على حسب مقدرته والاهتمام بالعناية السليمة للحصان وذلك للحفاظ عليه أطول فترة ممكنه.وتعود الفرسان على تحمل المسؤولية، الإصرار، العزيمة، المثابرة، الصبر، الرأفة بالخيل، الالتزام، العمل الجماعي، احترام المواعيد وغيره من صفات الفارس المثالي.

وقال رئيس اتحاد الفروسية بأن لجنة البراعم بالاتحاد التي ترأسها عضوة مجلس الاداره الفارسة أروى حامد مطبقاني قد وضعت الشروط التنظيمية الفنية للمشاركين في البرنامج ونموذج يتم تعبئته من قبل الراغبين في المشاركة وهو متوافر لدى سكرتارية اللجنة بالاتحاد.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أمس بمكتب سموه سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة السيد ضياء الدين سعيد بامخرمه.

ورحب سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء بالسفير الجيبوتي.. منوهاً سموه بعمق العلاقات التي تربط بين المملكة وجمهورية جيبوتي في شتى المجالات، وحرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب على فتح آفاق التعاون الشبابي والرياضي مع شباب جمهورية جيبوتي بما يعزز العلاقة بين الشعبين الصديقين.

ومن جانبه نوه السفير ضياء الدين بامخرمه بالنهضة الشبابية والرياضية التي تشهدها المملكة وما تحقق لها من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي في كافة المجالات الرياضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد