Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
للحفاظ على الصحة العامة ومنعاً لانتقال الأمراض
ورشة محلات الحلاقة توصي أصحاب الصالونات باستخدام (شنطة الزبون)

 

جدة - عبدالله الزهراني:

طالبت ورشة عمل محلات الحلاقة في ختام أعمالها بضرورة إلزام أصحاب المحلات باستخدام الأدوات التي تستخدم لمرة واحدة أو شنطة الحلاقة الخاصة بالعميل لما لها من مردود إيجابي في المحافظة على صحة وسلامة متلقي الخدمة من الأمراض المعدية.

وعقدت الورشة تحت عنوان (الحلاقة الصحية بين الأدوات والإرشادات والسلوكيات)، برعاية وزارة الشئون البلدية والقروية بالتعاون مع مؤسسة (أدواتي) وبالتنسيق مع أمانة محافظة جدة.

وأكدت التوصيات الصادرة عن الورشة على ضرورة تحقيق ما نصت عليه لائحة محلات الحلاقة من أن يكون المحل مخصصاً للحلاقة فقط دون إجراء أي خدمات تجميل أخرى مثل معالجة حب الشباب أو استخدام كريمات إنبات الشعر، ومنع استخدام الأدوات ذات الاستخدام المتعدد من القفازات والفوط والمريلة والكمامة والفرشاة وحامل الموس البلاستيكي والمشط وخصوصاً أن هذه الأدوات تعد بيئة مناسبة لنقل الأمراض.

ودعت إلى متابعة انتشار الأمراض التي تنتقل عن طريق الحلاقة وإعداد تقرير عنها لتوفير قاعدة معلومات كافية لإحكام وتطوير طرق المراقبة الصحية لهذه الخدمة ومخاطبة وزارة الصحة لإنشاء موقع إلكتروني لديها ولدى الجهات التابعة لها لمتابعة المشاكل الصحية المرتبطة بهذه الخدمة فضلاً عن نشر الوعي الصحي لها من جانب الموقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد