Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
جامعة أم القرى تحتفي بطلابها المستجدين

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمى:

أقامت جامعة أم القرى بمكة المكرمة حفل استقبال للطلاب المستجدين بحضور مدير الجامعة ووكلائها وعمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب المستجدين، أمس الأول بقاعة الشيخ حسن آل الشيخ.

وبدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم رحب عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبد العزيز بن رشاد سروجي بالحضور وهنأ الطلاب المستجدين على انتسابهم للجامعة ونصحهم باستغلال هذه الفرصة التي أتيحت لهم في الالتحاق بالجامعة وتمثيل الجامعة أفضل تمثيل والابتعاد عن السلوكيات السيئة التي تسيء للجامعة وطلابها.

بعد ذلك تم عرض أوبريت بعنوان (الراية) تم من خلاله استعراض سيرة المؤسس - رحمه الله - وأبنائه في توحيد البلاد على راية التوحيد، ثم تم عرض مسرحية كوميدية، أعقبها توزيع العديد من الجوائز.

وأوضح مدير الجامعة في كلمة له أن جامعة أم القرى تعد النواة الأولى للتعليم العالي في بلادنا وهي الجامعة الأولى بالجزيرة العربية، فالبداية التي انطلقت منها الجامعة تتمثّل في تأسيس كلية الشريعة كأول صرح في التعليم العالي بمفهومه الحديث في المملكة، مبيناً فضل العلم على أبنائه الطلاب ومكانتة في الحياة، ذاكراً فضل مكة المكرمة باعتبارها مهبط الوحي ومنبع الرسالات والهداية وأفضل بقاع الأرض، مطالباً الجميع باستشعار هذه المنحة الربانية التي جعلت جامعتنا في هذه البقعة الطاهرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد