Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
مكتبة الملك عبدالعزيز تبرز دورها في إحياء الثقافة الإنسانية

 

الجزيرة - الرياض:

تبرز مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض خلال مشاركتها في المعرض الحادي عشر لوسائل الدعوة إلى الله بمنطقة نجران والذي تنطلق فعالياته غداً, دورها في إحياء الثقافة الإنسانية ونشرها، إضافة إلى عرض مطبوعات المكتبة الثقافية والأدبية والعلمية والتعريف بها.

وتركز مشاركة المكتبة على إبراز إسهامات الحضارة العربية والإسلامية في تراث العالم القديم والتنوع الثقافة العربية الإسلامية وانفتاحها على الآخر.

وتأتي مشاركة المكتبة في المعرض هذا العام استكمالاً لمشاركتها الفاعلة في الأعوام السابقة وذلك لإبراز المشاريع والبرامج الثقافية التي تتبناها وفي مقدمتها موسوعة المملكة العربية السعودية والفهرس العربي الموحد والمشروع الوطني لتجديد الصلة بالكتاب ونادي كتاب الطفل، ويتصدر جناح المكتبة بالمعرض هذا العام عدد من المطبوعات الخاصة بجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة ويتميز جناح المكتبة بتنوع محتوياته من الكتب والإصدارات التي تلبي جميع الاحتياجات.

وتعد هذه المشاركة انطلاقة قوية ومؤثرة لمواصلة مسيرة المكتبة في إثراء الأنشطة الثقافية والفكرية في المملكة ومضاعفة إسهاماتها في الرقي بالمجتمع وزيادة الوعي في الجوانب الثقافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد