Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تستهل موسمها التدريبي بدورات علمية متخصصة

 

الجزيرة - الرياض:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. تستهل أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات موسمها التدريبي بسلسة من الدورات العلمية المتخصصة في قضايا المخدرات وورش العمل ومن هذه البرامج التي أعدتها الأمانة وجرى العمل على تصميمها وتحديد الفئة المستهدفة وتنفيذها هذا العام هي: ورشة عمل بعنوان: أساليب الاحتواء المبكر لمتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، ورشة عمل تطوير المهارات الإرشادية في الجانب النفسي، وكذلك ورشة عمل بعنوان: (نحو شراكة مجتمعية للوقاية من المخدرات) (كفى- وقاية- القات وغيرها من الجمعيات) وسيكون على هامشها مناقشة التعاون الدولي مع الجمعيات.

ومن الدورات التي أعدتها الأمانة دورة بعنوان: المعالجات الإعلامية في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية وهي دورة متخصصة موجهة للإعلاميات، ودورة الضبط الجنائي في قضايا المخدرات وصياغة المحاضر، إضافة لدورة مهارات التوعية الإعلامية بقضايا المخدرات لمنسوبي الجهات والقطاعات العسكرية.

وسيكون على هامش هذه البرامج التدريبية زيارة للمشاركين للاطلاع على مكتبة الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والاستفادة مما تحتويه من كتب علمية وبحوث ودراسات في هذا المجال وكذلك زيارة للمعرض الدائم لمشاهدة الصور والقصص المؤثرة، واللوحات الإرشادية التوعوية وعينات من المواد المخدرة الحية وصور لشهداء الواجب وضحايا الإدمان، ووسائل التهريب وقسم العرض السينمائي التوعوي.

صرَّح بذلك أمين عام اللجنة الوطنية المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري موضحاً أن هذه البرامج والدورات التدريبية تأتي ضمن استراتيجيات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وسيشارك فيها خبراء ميدانيون وأكاديميون ومتخصصون.

وأكد الدكتور الشهري إلى أن هذه الدورات تندرج تحت مفهوم التدريب الوقائي الذي يستهدف شرائح ونخباً اجتماعية وفكرية وإعلامية لتفعيل مختلف الأدوار لمواجهة هذه الظاهرة على كافة الأصعدة.

وبين د. الشهري إلى أن توجيهات صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات- اقتضت عقد هذه الدورات إيماناً منه -حفظه الله- بمسؤولية اللجنة في نقل الرسالة التوعوية للمجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد