Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
اتفاقية تعاون بين جامعتي أم القرى واين ستيت الأمريكية

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:

وقعت جامعة أم القرى وجامعة (واين ستيت) من ديتروت متشجن أمس بمكتب معالي مدير الجامعة الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج بالعابدية اتفاقية شراكة.

وقد نوه معاليه بهذه الاتفاقية التي ستكون انطلاقة ونقلة علمية في مجالات التمريض - الطب - الصيدلة - الأسنان - العلوم التطبيقية - الهندسة والتربية بجامعه أم القرى حيث تعد جامعة وين ستيت من أفضل ثلاثين جامعة في أمريكا في مجال التخصصات الطبية ولذلك حرصت على إبرام هذه الاتفاقية سعيا لتطوير الأداء الأكاديمي في الجامعة بشكل عام وفي الكليات الصحية بوجه خاص.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جامعة هارفورد الدكتور فؤاد بيطون أن الاتفاقية تعد من أكبر الاتفاقيات الدولية التي تتم بين المملكة ممثلة في جامعة أم القرى والولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في جامعة واين ستيت والتي تطرق إلى كافة المجالات العلمية ولأهميتها.

وأكد أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون العلمي في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والتقنيات الالكترونية والهندسية والمعلوماتية، كما تهدف الاتفاقية الى ابتعاث الطلاب من جامعة أم القرى للوصول إلى أقصى درجات العلم في أمريكا، والارتقاء بالمستوى التعليمي.

وقد قام الوفد الأمريكي بزيارات ميدانية إلى كلية الطب حيث شاهدوا أقسام الكلية واستمعوا إلى شرح مفصل من عميد الكلية د. عبدالعزيز خوتانى ثم اجتمعوا برؤساء الأقسام ومناقشتهم لإمكانية تطوير البرامج الدراسية من خلال الاتفاقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد