Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
الفايز ترعى حفل قطاع تعليم البنات باليوم الوطني

 

الرياض - عبدالرحمن اليوسف:

بناء على تعليمات صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم بالاحتفاء باليوم الوطني اليوم الاثنين في جميع الإدارات والمدارس في المملكة، حرص الجهاز النسائي في الوزارة بإشراف معالي نائبة الوزير لشؤون تعليم البنات نورة الفايز على تفعيل تعليمات سموه والمشاركة في الاحتفاء باليوم الوطني، عبر حفل أقيم في قاعة المحاضرات النسائية.

وألقت الأستاذة نورة الفايز كلمة أوضحت فيها أنه عندما تحتفل وزارة التربية والتعليم والميدان التربوي بمختلف مؤسساته هذا اليوم بذكرى اليوم الوطني، فإن هذا لا يعني اختزال الوطنية في هذا اليوم، فهو مجرد تذكير بأن الأيام كلها للوطن.

إثر ذلك شاهد الجميع فلماً وثائقياً عن المملكة تطرق لعدد من مظاهر المنجز الحضاري في المملكة لا سيما في مجال تعليم وتأهيل المرأة.

بعد ذلك ألقت مديرة إدارة الإعلام التربوي أميمة الخميس كلمة منسوبات الوزارة أكدت فيها أن من الصعب أن نختصر الوطن في كلمات، أو نختزل وطنيتنا وتجلياتها في يوم واحد دون أيام السنة ولكن من حقنا أيضا أن نقف اليوم ونستوقف، ونتقصى تفاصيل العلاقة التي تربطنا بهذا المكان وتاريخه، وأن نسقي نخيل الواحات بماء الولاء والحب والانتماء.

ثم افتتحت نورة الفايز معرضا تشكيليا للوحات من أعمال طالبات التعليم العام الفائزات في مسابقة فنية حول اليوم الوطني نظمتها إدارة نشاط الطالبات يعكسن فيها مشاعرهن وأحاسيسهن الوطنية، حضر الحفل عدد كبير من مديرات ومنسوبات الجهاز المركزي في الوزارة وعضوات المجتمع التعليمي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد