Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/10/2009 G Issue 13536
الثلاثاء 01 ذو القعدة 1430   العدد  13536
دورات تخصصية في المعهد العالي لكلية الملك فهد الأمنية

 

الجزيرة - الرياض

يعقد المعهد العالي للدراسات الأمنية بالمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية عدداً من الدورات التخصصية والدورات الخاصة. ويستفيد من هذه الدورات ضباط مجلس التعاون الخليجي وضباط وزارة الداخلية والحرس الوطني والقوات المسلحة ومنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام ووزارة التربية والتعليم.

ويأتي في مقدمة المستفيدين منها ضباط مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة الرائد فيصل بن سعد البقمي قائلاً: إن المعهد العالي أصبح يضطلع بدور رئيس في تأهيل ضباط أفرع القوات المسلحة ومنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام ووزارة التربية والتعليم، كما أصبح له دور فاعل في تأهيل ضباط مجلس التعاون الخليجي. وبين الرائد البقمي أن الدورات التخصصية هي:

أولاً: القيادة الإدارية:

والهدف منها: تنمية المهارات القيادية للضباط و تعريفهم بالمفاهيم و الأساليب القيادية الحديثة والرفع من كفاءتهم لتولي المناصب القيادية. أما الجهات المستفيدة فهم: ضباط وزارة الداخلية و الحرس الوطني والقوات المسلحة.

ثانياً: إدارة الأزمات:

والهدف منها: تزويد ضباط الأمن بالأسس العلمية لتوقع و إدارة الأزمات و التعامل مع الأحداث المستجدة بطريقة علمية صحيحة.

ثالثاً: دورة تقييم المصادر المفتوحة للشبكة العنكبوتية من أجل مكافحة الإرهاب و الجهة المستفيدة منها: قطاعات وزارة الداخلية ممثلة في المباحث العامة ومركز المعلومات الوطني وكلية الملك فهد الأمنية و الأمن العام.

رابعاً: تطبيقات الفحوص الوراثية في المجال الأمني D N A والجهة المستفيدة منها: ضباط مجلس التعاون الخليجي وتهدف إلى رفع مستوى العاملين في مجال الفحوصات الوراثية D N A.

من جانب آخر أوضح الرائد فيصل بن سعد البقمي أن المعهد العالي للدراسات الأمنية يقوم في كل فصل دراسي من كل عام بتنظيم دورات مختلفة تنعكس فائدتها على جميع القطاعات الأمنية والعسكرية والجهات الحكومية.. مؤكداً أن هذه الدورات تسهم في رفع كفاءة رجال الأمن فكرياً وعملياً من أجل تطوير العمل والرقي به إلى أعلى المستويات لخدمة هذا الوطن الغالي كما يحظى المعهد العالي للدراسات الأمنية بالإشراف المباشر من قبل سعادة مدير عام الكلية اللواء عبد الرحمن بن عبد العزيز الفدا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد