Al Jazirah NewsPaper Monday  19/10/2009 G Issue 13535
الأثنين 30 شوال 1430   العدد  13535
بعد توقف اقترب من شهر
الدوري المصري يعود من جديد وسط اهتمام كبير بالمنتخب الأول

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

بعد توقف اقترب من الشهر بسبب بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً التي استضافتها مصر يعود الدوري الممتاز المصري إلى الحياة من جديد من خلال منافسات الأسبوع السابع والتي تُقام على ثلاث مراحل، حيث تنطلق اليوم ست مواجهات قوية وتستكمل غداً ثم تختتم الخميس القادم. ورغم أهمية مباريات الدوري إلا أن الأحاديث عن اللقاء الحاسم بين منتخبي مصر والجزائر في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2010 والذي سيقام يوم 14 نوفمبر بالقاهرة تسيطر على الأجواء وتحظى بالاهتمام الأكبر من الجميع.

وتقام اليوم ست مواجهات تجمع المواجهة الأولى التي تحظى بالاهتمام الأكبر بين الأهلي متصدر البطولة برصيد 14 نقطة ومضيفه فريق المنصورة صاحب المركز الـ 11 برصيد 6 نقاط ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث النقاط، فالأهلي يريد مواصلة الانتصارات والتصدر والابتعاد عن منافسيه بعدد مريح من النقاط. أما المنصورة فيرغب في الدخول إلى المنطقة الدافئة لجدول البطولة.

أما المواجهة الثانية فيستضيف فيها الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة طلائع الجيش صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط وستكون المواجهة قوية وساخنة بين الفريقين، حيث يسعى الدراويش إلى تحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على القمة بينما يرغب الجيش في خطف الفوز للصعود إلى المركز الثالث.

وفي باقي المباريات يستضيف بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة اتحاد الشرطة في المركز السابع برصيد 8 نقاط ويلعب بترول أسيوط في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط على ملعبه مع المصري البورسعيدي في المركز الـ 13 برصيد 5 نقاط ويحل غزل المحلة صاحب المركز الـ 14 برصيد 4 نقاط ضيفاً على المقاولون العرب في المركز 12 برصيد 6 نقاط ويستضيف الاتحاد السكندري صاحب المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة الإنتاج الحربي صاحب المركز الخامس برصيد 9 نقاط. وتستكمل مباريات الأسبوع غداً الثلاثاء بمواجهة قوية عندما يستضيف نادي الزمالك صاحب المركز التاسع برصيد 7 نقاط فريق الجونة صاحب المركز الثامن برصيد 8 نقاط ويسعى الزمالك تحت قيادة الفرنسي هنري ميشيل للخروج من دوامة النتائج السلبية بتحقيق فوز يعيد للفريق ثقته بنفسه ويعيد لجماهيره البسمة خاصة بعد الإعداد القوي للفريق أثناء فترة التوقف بينما يرغب إسماعيل يوسف لاعب الزمالك السابق والمدير الفني للجونة في تحقيق فوز يمنح فريقه الأفضلية في أول ظهور له بالدوري الممتاز.

وتختتم مواجهات الأسبوع يوم الخميس القادم بمواجهة إنبي صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط والذي يستضيف فريق حرس الحدود صاحب المركز السادس برصيد 9 نقاط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد