Al Jazirah NewsPaper Monday  19/10/2009 G Issue 13535
الأثنين 30 شوال 1430   العدد  13535
برعاية وزير الصحة
جمعية الزهايمر تنظم ندوة المرض الصعب

 

(الجزيرة) - الرياض:

برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تنظم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بمركز الأمير سلمان الاجتماعي ندوة عامة بعنوان (الزهايمر.. المرض الصعب) يلقيها الدكتور نجيب قاضي والدكتور فهد الوهابي وذلك يوم الثلاثاء القادم 1- 11-1430هـ الثامنة مساء في قاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز للرجال كما يتم نقلها عبر الدائرة التلفزيونية للنساء.

وتتناول الندوة (مرض الزهايمر) أسبابه وأعراضه ومراحله وأساليب تشخيصه ووسائل التعامل به، وتقديم الدعم والمشورة لعائلات المصابين ومن يقوم برعايتهم والعمل على تشكيل حلقة وصل بين عائلات المصابين من جهة ومقدمي الرعاية من المراكز المتخصصة ومصادر العلاج والمساندة الممكنة من جهة أخرى.

وتأتي هذه الندوة في إطار البرامج التوعوية والأنشطة الثقافية التي تتبناها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر والتي تستهدف التعريف بهذا المرض وحشد المساندة المجتمعية للمصابين به، وتوعية ذوي المرضى بطرق التعامل معهم وتقديم الرعاية لهم.

ومما يذكر أن جمعية (الزهايمر) التي تم تدشينها مؤخراً برئاسة صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، وتتولى صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله منصب نائبة رئيس مجلس الإدارة، وتهدف هذه الجمعية إلى رفع مستوى الوعي العام بمرض الزهايمر، وتقديم الدعم =والمساندة لمرضى الزهايمر وتحسين المستوى الصحي والمعيشي لهم عبر تأمين العلاج والأجهزة المساندة لهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد