Al Jazirah NewsPaper Monday  19/10/2009 G Issue 13535
الأثنين 30 شوال 1430   العدد  13535
الجزيرة رصدت سير العمل بنظام البصمة بجوازات الطائف.. العقيد الطويرقي :
أصحاب السوابق لن يتمكنوا من دخول المملكة إلا في مواسم الحج والعمرة

 

الطائف - متابعة وتصوير - عليان آل سعدان:

حقق نظام إجراءات البصمة الجديد الذي بدأ تطبيقه في جميع مناطق المملكة خطوة كبيرة ومتقدمة انعكست بصورة إيجابية ستحد بشكل كبيرة من ظاهرة التخلف بعد الحج والعمرة، والإقامة بصورة غير مشروعة في البلاد وكشف الجريمة بكل أنواعها وأشكالها، والقضاء نهائياً وكشف جميع معلومات الهوية الشخصية لصاحبها مهما حاول التلاعب فيها، والتزوير في داخل المملكة أو خارجها.

وأوضح مدير جوازات الطائف العقيد خلف الله الطويرقي، أن نظام البصمة خطوة من الخطوات التي ستنهج الجوزات السير نحوها لكل ما من شأنه خدمة هذا الوطن وتطويره وتنميته في جميع المجالات، وخاصة المجال الأمني الذي يشكل أحد أهم الركائز.

وأضاف العقيد الطويرقي أن نظام بصمة العين الجديدة التي سجلت به المملكة أولوية ضمن الدول المتقدمة في استخدامها، ستحد من هذه الظاهرة بكثير إلى درجة إمكانية القضاء على الجريمة.

وكشف في هذا السياق أن كل من عليه سوابق في داخل المملكة أو في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، ومن يتم ضبطهم في قضايا إقامة غير مشروعة، لن يتمكنوا من الدخول إلى المملكة إلا في موسم الحج والعمرة وفق الأنظمة المعمول بها.

ونوه بما يبذله مدير عام الجوازات ومساعدوه من جهود كبيرة ومتابعة مستمرة لتحديث وتطوير أنظمة الجوازات آلياً وتقنياً حديث وصل إلى أرقى مستوى كماً وكيفاً هذا وكانت (الجزيرة) قد قامت يوم أمس بجولة بالصالة المخصصة للبصمة بحضور العقيد معيش أحمد الطلحي والعقيد عبد الله عبد الرحمن الحميدي مساعداً مدير جوازات الطائف للشؤون الأمنية والإدارية والملازم فهد بن عايض الحارثي رئيس شعبة الوافدين والمشرف على تقنية المعلومات.

ورصدت الجزيرة سير العمل لتنفيذ إجراءات البصمة للوافدين أثناء إصدار الإقامات ومنح تأشيرات الخروج والعودة والاستعدادات التي وفرتها جوازات الطائف لسرعة إنها سير الإجراءات في داخل صالة نموذجية تعمل على فترتين صباحية ومسائية.

وقدم المشرف على تقنية المعلومات شرح مفصل عن البصمة ومدى أهميتها وقال إن نظام البصمة يرتبط حالياً بإجراءات تأشيرة الخروج والعودة وتأشيرة الخروج النهائي وإصدار الإقامة الجديدة.

وأشار إلى أن نظام البصمة كشف عن أرباب سوابق من الوافدين بعضها مضى عليها عدة عقود، مبيناً أن صالة البصمة تستقبل يوميا أكثر من 450 وافداً نسبة الذين ترصد عليهم ملاحظات ضئيلة جداً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد