Al Jazirah NewsPaper Monday  19/10/2009 G Issue 13535
الأثنين 30 شوال 1430   العدد  13535
الأول من نوعه محلياً وإقليمياً
التحلية تعقد لقاء توحيد الجهود البحثية في مجال تحلية المياه المالحة

 

الجبيل - ظافر الدوسري:

يرعى فهيد بن فهد الشريف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة اليوم لقاءً علمياً في معهد أبحاث تحلية المياه المالحة التابع للمؤسسة في الجبيل.

ويأتي هذا اللقاء الأول من نوعه محلياً وإقليمياً في مجال توحيد جهود البحث العلمية في مجال تحلية المياه المالحة الذي تهدف المؤسسة إلى تحقيقه وذلك لتلافي الازدواجية في العمل وتقليل التكلفة وصولاً للعمل التكاملي ولتنشيط العمل البحثي بحضور الجهات العلمية والبحثية والقطاعات المهتمة بتحلية مياه البحر في المملكة.

حيث ستقوم كل جهة بتقديم عرض عن توجهاتها البحثية في مجال التحلية وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ خططها، وسيحضر اللقاء عدد من الجهات المهتمة في هذا المجال من القطاعين العام والخاص وستقوم المؤسسة بتقديم عرض عن معهد أبحاثها الذي أنشأته في عام 1407هـ والذي يعد أول معهد بحث وتطوير علمي متخصص بتحلية مياه البحر ينشأ في منطقة الخليج العربي وسيشمل عرض المؤسسة أبرز إنجازات المعهد ودوره في تطوير تقنيات التحلية والذي نال عليها العديد من الجوائز وبراءات الاختراع، وكذلك التوجهات المستقبلية للمعهد.

من جهة أخرى يرعى محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة اليوم حفل تكريم المتقاعدين بالساحل الشرقي البالغ عددهم 42 متقاعداً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد