Al Jazirah NewsPaper Monday  19/10/2009 G Issue 13535
الأثنين 30 شوال 1430   العدد  13535
الشرطة تعتقل 80 شخصاً في احتجاجات وسط إنجلترا

 

راتكليف اون سور - (رويترز):

اشتبكت الشرطة مع نشطاء بيئة، واعتقلت 80 شخصاً خلال يوم من المظاهرات في محطة كهرباء تعمل بالفحم في وسط إنجلترا أمس. وبينما انضم مئات إلى المسيرة السلمية خارج بوابات المحطة التابعة لمرفق إي.أو.إن. الألماني في راتكليف أون سور بنوتنجهامشير اندلعت اشتباكات خارج السياج المحيط بالمحطة عندما حاولت جماعات صغيرة اقتحام المكان في محاولة لإغلاق المحطة. وتم نقل شرطي إلى المستشفى بالطائرة بعد أن أُصيب في رأسه أثناء منعه الناس من دخول المحطة.

وقال منظمو الاحتجاج إن العديد من المحتجين عانوا إصابات بسيطة. وحمل البعض لافتات كتب عليها (اهدموا راتكليف)؛ لتسليط الضوء على حملتهم لإقناع الحكومات بإغلاق محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وولد الفحم ما يصل إلى ثلث الكهرباء في بريطانيا في العام الماضي، غير أنه يولد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أكثر من أي وقود آخر، كما يعد أكبر مصدر في العالم لانبعاثات الكربون.

وقالت شرطة نوتنجهامشير: إن ضباطاً هوجموا أثناء جهود منسقة لهدم السياج المحيط بالموقع ودخوله. وكانت هناك 80 حالة اعتقال لعديد من الجرائم، من بينها التآمر لارتكاب التعدي المشدد والأضرار الجنائية. وقالت جماعة كامب فور كلايميت أكشن التي تقف خلف الاحتجاج إن بعض أعضائها كانوا بحاجة إلى العلاج بعد إصابتهم بكدمات وعض الكلاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد