Al Jazirah NewsPaper Monday  19/10/2009 G Issue 13535
الأثنين 30 شوال 1430   العدد  13535
اعتقال 20 عضواً من الإخوان.. ومصرع 11 شخصاً في حادث سير
استنفار أمني في صعيد مصر بعد مقتل قبطي في جريمة شرف

 

القاهرة - أسيوط - الوكالات:

عززت الشرطة المصرية وجودها في إحدى قرى الصعيد جنوب مصر أمس الأحد خشية مواجهات قد تندلع بسبب قيام مسلمين أمس بقتل قبطي في إطار جريمة شرف. وقال مسؤول أمني لوكالة فرانس برس إن عائلة فتاة مسلمة من قرية التحويلة في محافظة أسيوط اقتحمت منزل الصديق السابق للفتاة القبطي، رداً على شائعات قالت إن الشاب وزع إسطوانات مدمجة تتضمن صوراً فاضحة للفتاة.وتابع المصدر نفسه أن والد الشاب كان وحده في المنزل لدى تعرضه للهجوم فقتل، واعتقل ثلاثة أشخاص وجهت إليهم تهمة القتل. ويشكل الأقباط في مصر ما بين 6 و10% من سكان البلاد الـ 80 مليوناً.على صعيد مصري آخر اعتقلت السلطات المصرية السبت 20 عضواً من جماعة الإخوان أبرز قوة معارضة في مصر حسب ما أعلن مسؤول أمني مصري ومصدر في الجماعة.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن المعتقلين العشرين ومنهم مرشح سابق للانتخابات التشريعية عام 2005 وهو محمد سعده اعتقلوا في مدينة المنصورة (دلتا النيل). وأضاف إنهم متهمون بعقد اجتماع سياسي في منزل أحدهم. وأوضح أن الرجال العشرين المعتقلين قالوا من ناحيتهم إن اجتماعهم كان اعتصاماً احتجاجاً على الممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى بالقدس.

وفي صعيد مصر لقي 11 شخصاً مصرعهم وأصيب 18 آخرون في حادث تصادم حافلة ركاب صغيرة بشاحنة على طريق أسيوط - سوهاج بصعيد مصر. وذكر مصدر أمني أن الحادث وقع أمام قرية البداري مركز أسيوط 380 (كلم جنوب القاهرة) عندما حاول قائد الحافلة تجاوز سيارة نقل كانت تسير أمامه قبل أن تحدث الكارثة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد