Al Jazirah NewsPaper Monday  19/10/2009 G Issue 13535
الأثنين 30 شوال 1430   العدد  13535
لا يحتوي على محفز المادة الفعالة المثير للخلاف
لقاح خاص لأعضاء الحكومة الألمانية ضد إنفلونزا الخنازير

 

برلين - (د ب أ):

ذكرت مجلة (دير شبيجل) الألمانية أن أعضاء الحكومة الألمانية سيحصلون على تطعيم ضد مرض إنفلونزا الخنازير لا يحتوي على محفز المادة الفعالة المثير للخلاف. ونقلت المجلة في عددها الأخير عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية كريستوف هوبنر قوله: (اشترينا 200 ألف لقاح لا تحتوي على مادة سيلفابان المعززة للمادة الفعالة من شركة باكستر).

وأضافت المجلة أن الجنود الألمان أيضا سيتم تطعيمهم بهذا اللقاح. ولا يحتوي هذا اللقاح على العنصر المعزز للمادة الفعالة على العكس من اللقاح الذي تنتجه شركة جلاكسو سميث كلاين والمقرر توزيعه على الولايات الألمانية اعتبارا من الغد لتطعيم المواطنين.

وأثار هذا التقرير الكثير من الانتقادات بيد أن الحكومة الألمانية شددت على عدم وجود أي خطورة على المواطنين.

ويحذر الأطباء من الآثار الجانبية القوية للقاحات التي تحتوي على معززات للمادة الفعالة ولكن برلين أكدت أن اللقاح المستخدم في ألمانيا تم فحصه بدقة وأنه آمن وفعال. ومن المقرر بدء تطعيم المواطنين في ألمانيا اعتبارا من السادس والعشرين من الشهر الجاري.

من جهته انتقد الخبير الصحي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي كارل لاوترباخ بشدة وجود نوعين من اللقاحات لإنفلونزا الخنازير في ألمانيا وقال: إنه يولد انطباعا بوجود (طبقتين في التطعيم).

من جهته اتهم رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر يورجن تريتن الحكومة الألمانية بأنها (تضع المواطنين تحت التجربة بمادة لم يتم اختبارها في حين تحمي هي نفسها دون آثار جانبية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد