Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/10/2009 G Issue 13533
السبت 28 شوال 1430   العدد  13533
بحضور مدير الجامعة د. أبو الفرج..
كلية العلوم الاجتماعية بأم القرى تحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيسها

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

تحتفل كلية العلوم الاجتماعية بجامعة أم القرى غرة شهر ذي القعدة المقبل بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسها بحضور مدير جامعة أم القرى الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج، حيث أنشئت الكلية في عام 1404هـ وأصبحت فيما بعد تضم أقسام الجغرافيا واللغة الإنجليزية والخدمة الاجتماعية وعلم المعلومات والإعلام بالإضافة إلى مركز اللغة الإنجليزية.

وتسعى الكلية إلى المساهمة الفاعلة في توفير التعليم الجامعي والتعليم العالي الأصيل وتشجيع البحث العلمي والنشر في المجال الإنساني مستخدمة في ذلك أحدث ما وصلت إليه التقنيات العلمية كما تساهم في مهمة معالجة المشكلات الاجتماعية والإنسانية لتحقيق أهداف التنمية الشاملة وخدمة المجتمع وفقاً لمقاصد الشريعة الإسلامية.

وتضم الكلية عشرة برامج دراسية ما بين دبلوم وماجستير ودكتوراه وتحتوي على أحد عشر معملاً بالإضافة إلى ثلاث مكتبات إحداها سمعية بقسم اللغة الإنجليزية.. وينتظم بالكلية نحو 7 آلاف طالب وطالبة يقوم بتدريسهم نحو 220 عضو هيئة تدريس، ويعد قسماً الجغرافيا واللغة الإنجليزية من أقدم الأقسام في الجامعات السعودية وأكثرها تأهيلاً، كما أن قسم علم المعلومات هو أول قسم أنشئ في المملكة تحت هذا المسمى، ولا يقبل إلا خريجي الأقسام العلمية. ويتميز قسم الإعلام بتخريج أول دفعة من الطالبات في تخصص الإعلام على مستوى المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد