Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/10/2009 G Issue 13533
السبت 28 شوال 1430   العدد  13533
المقاتلات السعودية تختتم تمرين (الدرع الأخضر 2) في فرنسا وتصل الطائف

 

الطائف- عليان آل سعدان:

وصلت إلى أرض الوطن أمس طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من طراز (ف -15 سي/ دي) بعد أن أنهت مشاركتها بنجاح في تمرين (الدرع الأخضر2) بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو الفرنسي التي بدأت بجمهورية فرنسا في التاسع من شهر شوال الحالي وتمرنت على الطلعات الجوية المضادة وعمليات التزود بالوقود جواً وعمليات البحث والإنقاذ التكتيكي، وعمليات الحرب الإلكترونية، وغيرها من العمليات التدريبية.

وكان في استقبالها بقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي قائد القاعدة اللواء الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي ومساعد قائد القاعدة اللواء الطيار الركن/ عبدالغني بن هلال الثبيتي وقائد جناح الطيران الثاني العقيد الطيار الركن/ سليمان بن علي الفايز وعدد من ضباط القاعدة وأبناء المشاركين.

وقد أعد حفل بهذه المناسبة ألقى خلاله قائد قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي كلمة أوضح فيها أن التمرين كان ناجحا بكل المعايير وأثبت المشاركون خلاله احترافية عالية.

وبين أن التمارين المختلطة تعد قمة التدريب الذي هو أساس الاستعداد والجاهزية لأي قوة وهو ما شدد عليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية خلال زيارته التفقدية لمجريات التمرين التي كان لها أكبر الأثر في نفوس المشاركين وضاعفت المعنويات.

وأرجع نجاح التمرين إلى فضل الله أولا ثم الدعم غير المحدود الذي توفره الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون العسكرية. وكانت المقاتلات السعودية قد أقلعت من قاعدة ديجون بفرنسا وكان في وداعها الملحق العسكري السعودي بجمهورية فرنسا اللواء الطيار الركن/ عبدالله بن عبدالرحمن السحيباني وقائد مجموعة تمرين الدرع الأخضر2 العقيد الطيار الركن/ حامد بن رافع العمري وأركانات التمرين.

الجدير بالذكر أن هذا التمرين يعد من أقوى التمارين التي نفذتها القوات الجوية الملكية السعودية، وشاركت فيه ب (6) من الطائرات المقاتلة من طراز (ف - 15 سي/ دي) بكامل أطقمها الجوية والفنية المساندة، بالإضافة إلى عدد من طائرات التزود بالوقود من طراز (كي أي - 3أ) طائرات النقل من طراز (سي - 130) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد