Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/10/2009 G Issue 13533
السبت 28 شوال 1430   العدد  13533
فيما يتعلق بالمحور الديني والإرشادي
وفد من هيئة الأمر بالمعروف يبحث آفاق التعاون مع كرسي الأمير نايف لتعزيز الأمن الفكري

 

الجزيرة - الرياض:

بحث وفد من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ضم الدكتور محمد النذير مستشار معالي رئيس عام الهيئة ومدير عام التخطيط والدكتور عبدالمحسن القفاري المدير العام للعلاقات والإعلام، والدكتور محمد السحيم المدير العام للبحوث والدراسات، والشيخ خالد الشافي المدير العام للإدارة القانونية بالرئاسة العامة للهيئة، مؤخرا آفاق التعاون بين الكرسي مع كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري بجامعة الملك سعود لتعزيز الأمن الفكر ي، وكان في استقبال أعضاء الوفد الدكتور خالد الدريس المشرف العام على الكرسي، بحضور الدكتور عبدالعزيز العثمان عميد السنة التحضيرية بالجامعة ووكلاء العمادة.

وشاهد أعضاء وفد الهيئة خلال الزيارة فيلماً وثائقياً عن الكرسي وأنشطته وأهدافه، والجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تعزيز الأمن الفكري ونشر ثقافته على كافة المستويات، كما قدم الدكتور خالد الدريس المشرف العام على الكرسي عرضاً لبعض ملامح الاستراتيجية الوطنية للأمن الفكري، التي يعمل الكرسي على إعدادها، خاصة فيما يتعلق بالمحور الديني والإرشادي.

وتطرق اللقاء الذي عقد خلال الزيارة إلى الدور الذي يمكن أن تقوم به الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجال الأمن الفكري، ولاسيما في ظل ما تملكه من رصيد كبير وخبرات تراكمية هائلة، تشكلت من خلال جهودها في تعزيز الأمن الفكري في جوانبه العقدية والسلوكية. وأكد أعضاء وفد الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن الهدف من الزيارة التعرف عن قرب على أنشطة الكرسي العلمية والبحثية والاستشارات التي يقدمها للجهات المختلفة.

من جانبه أعرب الدكتور خالد الدريس عن سعادته بالزيارة، وحرص الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على التواصل مع الكرسي بما يحقق الأهداف المشتركة. مشيراً إلى ترحيب كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري لاستقبال ممثلي كافة الهيئات الوطنية المعنية بالأمن الفكري باعتباره ركيزة للأمن الشامل الذي يتطلب تحقيقه تضافر وتنسيق جهود كافة مؤسسات المجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد