Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/10/2009 G Issue 13533
السبت 28 شوال 1430   العدد  13533
الطريف يتابع مع المديرات إجراءات الوقاية من الإنفلونزا بمدارس عنيزة

 

عنيزة - فوزية النعيم:

اجتمع مدير التربية والتعليم للبنات بمحافظة عنيزة الدكتور عبد الله بن علي الطريف بمديرات ورئيسات الأقسام النسائية والمشرفات التربويات ومديرات المدارس في المحافظة لمتابعة الحملة التوعوية في المدارس حول الإنفلونزا المستجدة، حرصاً منه على حسن الأداء والتعامل مع الإصابات التي قد تحدث في المدارس بأمراض الرشح والزكام والإنفلونزا الموسمية وغيرها.

وحضر اللقاء المساعد للشؤون التعليمية والمدرسية عبد الرحمن المذن ورئيسة قسم الإشراف الطبي الدكتورة فاديا جاويش.

وحث الدكتور الطريف على أهمية حسن التصرف والتأني في مختلف الطوارئ فيما لو حدثت، مثل الحالات البسيطة للرشح وغيرها والتعامل معها بصورة راقية وواعية حرصاً على سلامة الطالبة وسلامة زميلاتها، والاهتمام بمستلزمات النظافة وتوعية الطالبات بالنظافة الشخصية والحرص على البيئة الصحية عامة للمدرسة ومتابعة الطالبات والحرص على سلامتهن. وقالت فاديا جاويش انه بحمد الله لم تصلها أي حالة من المدارس تعاني من وباء الانفلونزا المستجدة وأن الحالات التي راجعت الإشراف الطبي خلال الفترة الماضية كانت زكاماً ورشحاً وإنفلونزا موسمية عادية ولله الحمد.

وشهد اللقاء مداخلات من قبل مديرات المدارس باستفسارات قدمنها لمدير التربية والتعليم عن وضع المدارس وتهيئتها لصحة وسلامة الطالبات، وأجاب الدكتور الطريف على الاستفسارات مشيراً إلى الحلول العملية التي تضمن استقرار الأوضاع في المدارس بالطريقة المثلى وسير العملية التعليمية فيها.

وقالت مشرفة العلاقات العامة بتعليم عنيزة بدرية الأحمدي، التي ذكرت ذلك ل (الجزيرة)، أنّ الاجتماع انتهى في العاشرة صباحا، حيث أعرب الدكتور الطريف في ختامه عن الشكر للجميع على الحضور والاهتمام بمثل هذه الاجتماعات التي تدل على وعي وحرص القيادات التربوية في تعليم المحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد