Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/10/2009 G Issue 13533
السبت 28 شوال 1430   العدد  13533
تحت شعار (قيمة التقنية في خضم التحديات الاقتصادية)
عرس التقنية في الشرق الأوسط ينطلق من دبي.. غداً الأحد

 

تأمل شركات التقنية العالمية في الاستفادة من النمو المتواصل الذي يشهده قطاع التقنية في الشرق الأوسط، خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية لهذا العام. ويلتقي غداً الأحد الآلاف من صانعي القرار وكبار التنفيذيين واضعين نصب أعينهم تعزيز المكانة الاستراتيجية لمؤسساتهم في الشرق الأوسط في ظل التحسن الذي بدأت بوادره بالظهور في أفق المشهد الاقتصادي العالمي.

وأكّد هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، أن أسبوع جيتكس للتقنية بات واحداً من أكبر ثلاثة معارض للتقنية في العالم، وأنه ظل في خدمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات طوال 29 عاماً، مؤكداً أن مكانة الحدث قد ارتقت هذا العام، فأصبح يلعب دوراً محورياً في جمع قادة القطاع التقني والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة في كافة أنحاء العالم، وتضافر جهودهم، تعزيزاً للثقة في الأسواق، واستفادة من فرص الأعمال التي ستتاح خلال الأشهر والسنوات القادمة.

الرواد يعودون:

ويعود إلى جيتكس هذا العام عدد كبير من الشركات الرائدة في القطاع مثل آسترا واتصالات، وأفايا، وإن إي سي فيليبس، وأوراكل، وباناسونيك، وبرذر، وبرو تكنولوجي، وثريا، ودو، وديل، وسانيو، وسيسكو، وسيمانتكس، وفيرباتم، ومدينة دبي للإنترنت، وهيئة تنظيم الاتصالات، وغيرها من بين أكثر من 3,000 شركة عالمية وإقليمية من 65 دولة، سوف يجري تمثيلها في معرض هذا العام، الذي سيقام على مساحة 72,000 متر مربع. وتأمل مئات الشركات العالمية المشاركة في المعرض بالاستفادة من جيتكس في زيادة حصتها في السوق، ومنها روت إم إي كندا، وفودافون إسار، ومونستر كيبل، وهيتاتشي وهوني ويل، وياهو! مكتوب في جناح مدينة دبي للإنترنت، في حين تقيم كل من البرازيل وجنوب أفريقيا جناحاً مستقلاً في المعرض للمرة الأولى، إلى جانب مشاركة أولى من أربع دول هي البرتغال وبيلاروسيا ولاتفيا والنرويج.

من ناحيته علق المري على التوسع في مساحات المعرض قائلاً إن زيادة المساحات داخل الموقع تتيح نمو الحدث، وتزيد من المحتوى المعروض وتوجد متسعاً أكبر لإقامة المنتديات واللقاءات وزيادة التبادل المعرفي، وهو ما لم يكن ممكناً في السابق، وأضاف: "تمكّنا من توسعة مؤتمر جيتكس العالمي هذا العام ليشمل 40 مساقاً، وقد حظي المؤتمر الموسع، الذي يقام تحت شعار (قيمة تقنية المعلومات في خضم التحديات الاقتصادية"، اهتماماً بالغاً من خبراء القطاع).

فعاليات جديدة:

للمرة الأولى سوف يقام معرض الشرق الأوسط الدولي للبنوك والتقنيات والخدمات المالية (ميفكس) للعام 2009 ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، بدعم من مركز دبي المالي العالمي. وتشكل هذه الفعالية منصة قيمة يناقش عليها كبار صانعي القرار أحدث الابتكارات والتطورات الضرورية لدفع عجلة النمو في قطاع المال بالمنطقة، الذي يعتبر الأسرع نمواً في المنطقة.

ومن المنتظر أن تستقطب عروض (المكتب الذكي) و(المنزل الذكي) التفاعلية اهتماماً كبيراً من الزوار، وستتيح لهم التعرف عن قرب على تقنيات المستقبل التي ستحدث نقلة ثورية في طريقة عملنا وحياتنا في المستقبل المنظور، والتي تقدمها في هذه المنطقة التفاعلية من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية شركات عديدة مثل ألكاتيل لوسنت وإبسون والفطيم تكنولوجيز وسيسكو وإيديماكس وجينيس وإتش بي ومايكروسوفت وباناسونيك وسانيو وفيرباتم.

كما ستشارك فورد من جديد هذا العام لتكون السيارة الرسمية لأسبوع جيتكس للتقنية، متيحة للزوار فرصة الاطلاع لأول مرة في المنطقة على سيارة فورد تورس الجديدة كلياً ذات التصميم المتميز والمجهزة بأحدث التقنيات، والتي سيفوز بها زائر محظوظ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد