Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/10/2009 G Issue 13533
السبت 28 شوال 1430   العدد  13533
بمشاركة علامات تجارية بارزة
(حلول جيتكس للأعمال) يقدم منصة لاستكشاف التطبيقات الخاصة بالشركات

 

يقدم قسم حلول جيتكس للأعمال منصة لاستكشاف طرق يمكن بها للحلول والتطبيقات التقنية مساعدة الشركات والمؤسسات اليوم على تلبية الطلب من سوق حلول تقنية المعلومات سريع التطور. وتقدّر دراسة أجرتها شركة IDC لأبحاث السوق أن سوق خدمات تقنية المعلومات وحدها في دولة الإمارات ستنمو لتصل إلى نحو مليار دولار في العام 2010م

. سيقدّم قسم حلول جيتكس للأعمال منطقة مختصة يتواصل فيها المصنّعون مع الآلاف من مديري تقنية المعلومات من زوار الحدث، لتتيح هذه المنطقة أمام العارضين فرصة الاطلاع على استراتيجيات الأعمال وتوطيد أواصر العلاقات مع كل من الشركاء والعملاء الحاليين والمحتملين، إضافة إلى كون قسم حلول جيتكس للأعمال منصة مثالية لعرض حلول إبداعية تساعد الشركات على مضاعفة قدراتها لتكون في الطليعة. ويشارك في هذا القسم عدد من العلامات التجارية البارزة في القطاع منها أراب بزنس ماشين، الموزع المعتمد لمنتجات أبل في الشرق الأوسط، وإن إي سي فيليبس، وإبسون، وبرذر، وديل، وجينيوس كمبيوتر تكنولوجي، وسيمانتك، ومايكروسوفت.

تشارك سيمانتك، التي تعتبر من الشركات البارزة في تقديم الحلول الأمنية للشركات وحلول إدارة التخزين والأنظمة، في قسم حلول جيتكس للأعمال، ومنها يقول جوني كرم، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: (يستمر عملاؤنا في منطقة الخليج بالاستفادة من الحضور المتواصل لسيمانتك في معرض جيتكس على مدى سنوات، والتفاعل مع المختصين من شركتنا ومع شركائنا، كما أن الحدث يتيح الفرصة أمامنا لعرض أحدث تقنياتنا في مجال حماية المعلومات وإدارتها).

أما الخبير في تطوير الأدوات البرمجية في مايكروسوفت أنتون دلسينك، والذي يشارك كعضو في مؤتمر جيتكس العالمي، فسيعرض حلولاً لأدوات التطوير المرتقبة لمساعدة مديري تقنية المعلومات في الحصول على أفضل ما تقدمه رزم مايكروسوفت.

لطالما حرصت المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات على المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية مدركة أهميته، في الوقت الذي استمرت فيه الخدمات الإلكترونية في هذه المؤسسات بلعب دور متنامٍ، ولذلك فإن الحدث سيخصص في دورته للعام الحالي منطقة للمؤسسات الحكومية المشاركة ومن بينها بلدية دبي، والإدارة العامة للجنسية والإقامة التابعة لوزارة الداخلية، ووزارة الشؤون الاجتماعية وغيرها. ومن المؤسسات الحكومية الخليجية المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية هيئة الحكومية الإلكترونية البحرينية والشبكة الإلكترونية السعودية. واعتبر ثاني عبد الله الزفين، المدير التنفيذي لدائرة (حكومة دبي الإلكترونية)، أسبوع جيتكس للتقنية حدثاً سنوياً تفاعلياً نشطاً يترقبه قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن الحكومة الإلكترونية تتسم بالشفافية في الأداء وتسهل للمتعاملين الحصول على الخدمة في أي وقت ومن أي مكان من دون الحاجة إلى مراجعة مقارّ الدوائر الحكومية؛ ما يوفر الجهد ويسرع الحصول على الخدمات المرجوة من الحكومة. وأضاف الزفين أن حدث جيتكس يتيح عرض أحدث التطورات في مجال التحول الإلكتروني والإدارة الرشيدة التي تعد الأساس المتين لبناء المجتمعات المعرفية الحديثة، مشيراً إلى أن مجتمع الإمارات اليوم هو مجتمع مدني مزدهر تلعب الخدمات الحكومية الإلكترونية فيه دوراً حيوياً في التطور والازدهار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد