Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/10/2009 G Issue 13533
السبت 28 شوال 1430   العدد  13533
مع نمو قطاع سياحة المعارض
القاعات الجديدة تضيف لمعرض (جيتكس 2009) المزيد من التألق

 

«الجزيرة» - عيسى الصرامي:

أكد مركز دبي التجاري العالمي المركز المتخصص في مجال استضافة المعارض وتنظيم الفعاليات في المنطقة، اكتمال الأعمال الإنشائية في قاعات الشيخ سعيد الجديدة التي تفتح أبوابها لاستضافة فعاليات معرض (جيتكس 2009) ابتداءً من اليوم.

ترفع التوسعة الجديدة مساحة العرض المغطاة بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات إلى مليون قدم مربعة، مما يجعل المركز أكثر قدرة في لعب دور محوري في دعم نمو قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات في المنطقة.

تتألف التوسعة الجديدة ذات المستوى العالمي من 4 قاعات متصلة من ضمنها (أرينا المركز التجاري) التي تعد أكبر صالة متعددة الأغراض في الشرق الأوسط، وتقع مقابل القاعات 1 - 4 الحالية. وقد تم تصميم (أرينا المركز التجاري)، التي يبلغ ارتفاعها أسقفها إلى 14 متراً لاستضافة مجموعة واسعة من الفعاليات بما في ذلك حفلات الزفاف والأحداث الرياضية الرسمية والحفلات الموسيقية التي يصل عدد حضورها نحو 10 آلاف شخص في بيئة محكمة تلائم جميع حالات الطقس، وتتجاوز مساحة الأرينا 9 آلاف متر مربع وهو ما يعادل مساحة 34 ملعب تنس قانوني.

بجوار قاعات الشيخ سعيد، تقع (منطقة البلازا) الجديدة التي ستفتح أبوابها للزوار بنهاية شهر ديسمبر وستصبح عند اكتمال الأعمال بها البوابة الرئيسية المؤدية إلى منطقة مركز دبي التجاري وستشكل الانطباع الأول والأخير لزوار معارض ومؤتمرات مركز دبي التجاري العالمي. وتتميز البلازا بما تحويه من طيف واسع من المرافق ذات المستوى العالمي بما في ذلك متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي، والمعارض المفتوحة المؤقتة، والمناطق المظللة، والممرات الموصلة إلى محطة المترو. و(منطقة البلازا) الجديدة مؤهلة تماماً لأن تصبح القلب النابض لمركز دبي التجاري العالمي حيث تستطيع أن تزود سائحي الاستجمام والأعمال بتجربة ترفيهية لا مثيل لها.وعلق هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: (تشكل التوسعة الجديدة إنجازاً كبيراً آخر لمركز دبي التجاري، ونحن فخورون بأن يحتضن المركز أكبر صالة مغطاة للفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وهو ما يدفعنا للأمام خطوة جديدة نحو تحقيق هدفنا بجعل دبي الوجهة الرائدة عالميا لجميع المعارض والمؤتمرات والفعاليات الرئيسية). وأضاف: (ستمنحنا قاعة أرينا المركز التجاري الجديدة فرصة اكبر لاستضافة مجموعة واسعة من أكبر الفعاليات المميزة التي يمكن تنظيمها في المنطقة).

يعمل مركز دبي التجاري العالمي على دعم قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات ويسير بخطى حثيثة نحو تحقيق أهدافه الإستراتيجية في هذا القطاع، وباكتمال التوسعة الجديدة سيتمكن مركز دبي التجاري العالمي من لعب دور محوري في تنشيط حركة الزائرين القادمين إلى المنطقة بما ينسجم مع خطة دبي الإستراتيجية التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد