Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
المركز الثالث بين المجر وكوستاريكا
غانا تسعى لانتزاع أول لقب إفريقي في كأس العالم للشباب من أمام البرازيل

 

تسعى غانا أن تكون أول دولة افريقية تحرز لقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً لكرة القدم المقامة في مصر، عندما تخوض المباراة النهائية ضد البرازيل باستاد القاهرة الدولي. ويأمل سيلاس تيتيه مدرب غانا أن يكون فريقه حاضراً عندما يسلم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) كأس البطولة لقائد الفريق الفائز اليوم الجمعة.

وقال تيتيه (إنه شعور رائع عندما تصل للمباراة النهائية .. سنفعل كل شيء من أجل إحراز اللقب .. نحن مرشحون وسنرتقي لمستوى التوقعات).

ورغم بعض المفاجأت في الأدوار السابقة إلا أن تأهل غانا والبرازيل الى المباراة النهائية يعد أكثر نتيجة منطقية في البطولة. وتصدر الفريقان مجموعتيهما في دور المجموعات وتخطت غانا منتخبات قوية مثل كوريا الجنوبية والمجر في طريقها للمباراة النهائية بينما تغلبت البرازيل على اوروجواي وألمانيا.

لكن غانا رغم فوزها بكأس العالم للناشئين تحت 17 عاما من قبل إلا أنها ستسعى للقبها الأول تحت 20 عاماً، بينما ستأمل البرازيل أن تضيف لألقابها الأربعة السابقة.

وأضاف تيتيه (قدمنا كرة قدم جيدة طوال البطولة ولا يوجد أي سبب يدعونا للقلق .. لدينا اللياقة البدنية اللازمة كما أن اللاعبين يملكون التصميم على الفوز).

وهذه هي المرة الرابعة التي تلتقي فيها غانا مع البرازيل في نهائي إحدى بطولات الفيفا للاعبين الشبان.

وفازت البرازيل في نهائي كأس العالم تحت 20 عاما في 1993 وتحت 17 عاما في 1997 بينما كانت غانا هي المنتصرة في نهائي كأس العالم تحت 17 عاما في 1995.

وأكد روجيريو لورينسو مدرب البرازيل أن المشجعين سيحظون بمواجهة ممتعة بين طرفي المباراة النهائية اللذين يضمان أفضل هدافين في البطولة حتى الآن وهما الغاني دومينيك ادياه الذي أحرز ثمانية أهداف في ست مباريات والبرازيلي الان كارديك وسجل خمسة أهداف.

وقال لورينسو (قدمت غانا أداء جميلاً طوال البطولة واستحقت مكانها في المباراة النهائية .. يلعبون بأسلوب هجومي مماثل لنا .. بوسع المشجعين التطلع الى الكثير من المتعة (في المباراة النهائية).

وقبل انطلاق المباراة النهائية ستلعب المجر ضد كوستاريكا في مباراة تحديد المركز الثالث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد