Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
بعد فوزه على شقيقة التونسي بهدف الشمراني
الاخضر محط إعجاب الشارع الرياضي التونسي ومحور حديث الصحف الوطنية

 

تونس - فرح التومي

تصدرت أصداء فوز المنتخب السعودي في المباراة الدولية الودية التي جمعته بالمنتخب التونسي أول أمس باستاد رادس بالعاصمة تونس الصفحات الأولى للجرائد اليومية التونسية التي وصفت المقابلة ب (لقاء الصداقة والإخاء) حيث أثنت كافة الأقلام الصحفية على أداء اللاعبين السعوديين الذين تميزوا بفنياتهم العالية وتفاهمهم في الميدان وطريقة تبادل الكرة والتنسيق المحكم فيما بينهم.. وأكدت الجماهير الرياضية في تونس بأن المنتخب السعودي ظهر بوجه طيب عبر التبادل السريع للكرة وخروجها (نظيفة) في المناطق الخلفية في اتجاه الهجوم... ووصف الصحفيون التونسيون الذين تابعوا المقابلة - الحدث اللاعب ياسر القحطاني بالكاسر معتبرين أنه فعلاً كان نجم اللقاء بلا منازع..

صحيفة (الشروق) قالت في مقال مطول بأن المنتخب السعودي الذي لم يترشح للمونديال لا يمر بأي أزمة نفسية بل إن عناصره بدت خلال المقابلة أكثر جاهزية من اللاعبين المحليين على المستوى النفسي والفني والبدني.

وقالت (الشروق): تميز من المنتخب السعودي حارس المرمى وليد عبد الله والقحطاني والشمراني وأثنت على المردود الجيد للمنتخب رغم عدم رضا التشكيلة على اختيارات المدرب البرتغالي بيسيرو.

ولاحظت (الصريح) أنه (في مثل هذه المباريات تبقى النتيجة في المقام الثاني.. والعلاقة بين الكرة التونسية والكرة السعودية عريقة جداً وتعود إلى سنوات أمجاد الكرة التونسية حين تحول عدد هام من نجوم التدريب والملاعب للنشاط هناك... هذه اللقاءات نريدها فعلاً... للإخاء والصداقة والتنافس النزيه... وهو الهدف من الرياضة... والأشقاء وجدوا حفاوة في بلدهم الثاني تونس ووعدوا برد الجميل في مواعيد قادمة تقام في المملكة الشقيقة.. وما أثلج الصدور أن الروح الرياضية كانت حاضرة من البداية إلى النهاية.. وأن الحكم الجزائري مختار عمالو لم يجد أي صعوبة.. فهناك احترام للآخرين وهناك انضباط وهذا هو الأهم في هذه الحوارات الكروية الودية).

من جهتها لاحظت (الصباح) أنه بالرغم من قدومه منقوصاً من بعض اللاعبين الأساسيين فقد كسب المنتخب السعودي الشقيق اللقاء الودي الذي جمعه بمنتخبنا بانتصار مقنع وقالت الصحيفة: (لقاء الصداقة والتحابب بين المنتخبين الشقيقين كان بحق اختباراً للفريقين مثلما أكد ذلك صاحب الهدف الوحيد للقاء اللاعب ناصر الشمراني الذي أشار إلى أن هذه المواجهة كانت مباراة تجريبية مكَّنت المدربين من اختبار أكبر عدد ممكن من اللاعبين... كان المنتخب السعودي خلال هذه المباراة وفياً لسمعته الطيبة خصوصاً في الشوط الأول منها).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد