Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
بحضور الأميرة ريما بنت عبدالله
تدشين فعاليات الحملة الميدانية لسرطان الثدي بالرياض

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

انطلقت في الرياض مؤخراً الحملة الميدانية للتوعية بسرطان الثدي التي تنفذها جمعية زهرة لسرطان الثدي والتي تستمر حتى الثالث عشر من شهر نوفمبر القادم. وأوضحت الأستاذة هنادي بنت محمد العوذة مدير عام الجمعية أن الحملة ستواصل أعمالها عقب ذلك في مناطق أخرى بدءاً من القصيم ثم تبوك فجدة فأبها. مشيرة إلى أنها تستهدف زيادة مستوى الوعي بمخاطر سرطان الثدي وطرق الوقاية منه وكيفية الفحص المبكر.

وكانت الحملة قد انطلقت بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت عبد الله بن عبد العزيز نيابه عن حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان والتي أيضاً كانت بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل رئيس مجلس إدارة الجمعية وجميع أعضائها.

ويتخلل الجملة سلسلة من الأنشطة التوعوية من خلال البيت الوردي. وبينت الأستاذة هنادي أن البيت الوردي الذي تقدم الجمعية من خلاله العديد من الخدمات التوعوية والتي تشمل الاستشارات المجانية حول المرض ومخاطرة وطرق الوقاية، والتدريب المباشر حول آلية الفحص الذاتي، وتعريف الحضور بأهمية الكشف المبكر، وتثقيف الحضور حول المرض وتعريف اسرة المصاب بطرق التعامل مع المريض وتقديم الأرشادات الغذائية التي يجب التنبة لها عند التعامل مع مريض السرطان، وأيضاً كيفية تحسين أسلوب الحياة الصحي للسيدة وتعليمها الإرشادات الخاصة بالغذاء واللياقة البدنية فضلاً عن خدمة قسائم التخفيض على برنامج الفحص الشامل للثدي والذي يشمل (فحص الطبيبة - فحص الألترا ساوند - الماموغرام) في أفضل مستشفيات المملكة الخاصة والتي تعاونت يداً بيد لإنجاح هذه الحملة.

الجدير بالذكر أن جمعية زهرة وخلال حملتها التوعوية تواصل حملة تبرعاتها والتي بدأتها بعنوان (مليون زهرة وزهرة) والذي تهدف إلى جلب عدد ثلاث عيادات متنقلة للماموغرام وربطها بأخدث أسلوب تقني من خلال الأقمار الصناعية، ووفقاً للقوانين المتبعة في جمع التبرعات فإن الجمعية تستقبل خلال هذه الحملة المساهمات لحملة مليون زهرة وزهرة من خلال أجهزة نقاط البيع المتنقلة ومن خلال إرسال رسالة فارغة من الهاتف المحمول إلى (STC 800797) أو (Mobily 661166).

وقالت الأستاذة هنادي إن رسالة الجمعية تعني بنشر المعرفة والوعي الوقائي ومشاركة ومساندة القطاعات الصحية قي الحد من إنتشار مرض سرطان الثدي ودعت السيدات إلى زيارة البيت الوردي للاستفادة من الخدمات المتعددة التي يقدمها والتي يكمن فيها الخير لهن حيث يمكن أن تكون تلك الزيارة من الأهمية بحيث تغير مسار حياتهن للأفضل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد