Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
لأول مرة في الجامعات لقاء لأولياء أمور الطلاب في السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود
د.العثمان: 6000 طالب في تحضيرية جامعة الملك سعود و98% حضروا من اليوم الأول

 

الجزيرة - الرياض:

التحق ستة آلاف طالب وطالبة مستجدون في السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بحضور مميز من الطلاب من اليوم الاول واوضح معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ان نسبة الحضور في السنة التحضيرية بلغت بحمدالله في اليوم الاول 98% من الطلاب والطالبات مما يعد رقماً مميزاً في حضور الطلاب الجامعيين في اليوم الاول.

وأشاد عدد كبير من اولياء امور الطلاب بالسنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بالبداية الجادة والمميزة في السنة التحضيرية وعبروا قائلين: لقد سمعنا من ابنائنا عن البداية التدريسية الجادة والانضباط التام من اليوم الاول ولمسنا ذلك في حرصهم على التبكير اليومي بالتوجه الى الدراسة في الكلية.

جاء ذلك في لقاء لأولياء أمور الطلاب والطالبات من الرجال في مقر العمادة مساء يوم امس الاول يوم الأحد الماضي والذي بدأ بعرض فيلم عن عمادة السنة التحضيرية وانجازاتها خلال العام الماضي حيث حصل 16 طالبا على براءات اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، واشتمل الفيلم الذي انتجه طلاب السنة التحضيرية على تقديم تعريف مختصر عن العمادة والجامعات التي تتعاون معها وتقيمها.

ثم ألقى عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالعزيز بن محمد العثمان كلمة اوضح فيها ان اللقاء يهدف الى تكوين قاعدة من التواصل مع أولياء الأمور والاستفادة من أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير العمادة والاستفادة من خبراتهم في تطوير العمل والمشاريع التعليمية الذاتية لطلاب وطالبات السنة التحضيرية.

واشار الى ان الجامعة عموما وعمادة السنة التحضيرية على وجه الخصوص تعمل بشراكة مع المجتمع سواء اولياء امور الطلاب او مع القطاع الخاص وذلك من اجل ان يكون طلاب الجامعة هم الخيار الاول للشركات في المملكة.

واكد على اهمية الانضباط اثناء الدراسة في عمادة السنة التحضيرية وان غياب 15% يتم بعدها حرمان الطالب من الدراسة وان اقصى حد لتأخر الطالب عن المحاضرة هو 7 دقائق بعدها يكون غائبا واذا تأخر مرتين يعد غائبا لمحاضرة.

وتحدث عن المبنى وانه افضل مبنى تعليمي في الشرق الاوسط ويضم 250 قاعة و50 معمل حاسب آلي ويمكن ان تتواصل جميع القاعات مع أي جامعة في العالم تلفزيونيا.

ثم القى الاستاذ عبدالله العطوي كلمة اولياء امور الطلاب واشار فيها ان هذا اللقاء يعد تحالفاً استراتيجياً بين الجامعة والمجتمع لفائدة الطالب وليكون لبنة قوية في كيان المجتمع.

واشاد بالبداية الجادة والمميزة للعمادة وقد تحدث ابناؤنا عن سعادتهم بالالتحاق بالسنة التحضيرية.

ودعا الى الزام الطلاب بالزي الوطني في الجامعة ومنع أي ملابس او قصات شعر مخالفة فالجامعة لا يقتصر دورها على التعليم ولكن دورها تربوي.

وقال لقد انزعجنا مما نراه في الجامعات الاخرى غير جامعة الملك سعود من ملابس غريبة يرتديها الطلاب.

ثم القى الطالب حازم الحزيم كلمة الطلاب ابدى فيها اعجابه الشديد بما وجده في العمادة من تدريب وتجهيزات ومقررات متميزة في العمادة. تم فتح باب الحوار والمداخلات مع اولياء امور الطلاب وقد اثنوا على العمادة وبدايتها المتميزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد