Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
أعرب عن الشكر لسمو أمير منطقة مكة المكرمة
الحناكي: توصيات منتدى العنف الأسرى مهمة لإنهاء الظاهرة

 

جدة - فهد العيسى:

أكَّد مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور على الحناكي أن التوصيات التي تمخض عنها منتدى العنف الأسري تعد مهمة للحد من هذه الظاهرة في المجتمع السعودي.

فقد دعت التوصيات إلى تفعيل نظام خاص بزواج القاصرات والإسراع في إنشاء المجلس الأعلى للأسرة وقيام الشؤون الاجتماعية بمتابعة إصدارنظام الحماية الاجتماعية في المملكة وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في مساعدة ودعم دور الحماية الاجتماعية.

وقال الحناكي إنه يمكن الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في معالجة قضايا العنف الأسرى من خلال تبادل الزيارات بين الدول، مشيراً إلى أن التوصيات تحث وزارة الصحة على إنشاء مراكز متخصصة لعلاج المعنف طبياً ونفسياً، كما تحث وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تكثيف جهود خطباء الجوامع ومراكز الدعوة للتعريف بمخاطر العنف الأسري وعضل الفتيات.

وكان المنتدى الذي خرجت منه هذه التوصيات انعقد بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، حيث شرّف المنتدى نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.

وكان المنتدى قد حقّق حضوراً كبيراً وتفاعلاً طيباً من جميع الجهات المعنية بالحماية، حيث تضمن عرض (22) ورقة علمية قدمها نخبة من علماء الشريعة والقانون والاجتماع وعلم النفس والتربية من خلال ثلاثة أيام مدة المنتدى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد