Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
عمداء كليات العلوم باتحاد الجامعات العربية يختتمون اجتماعهم

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أنهى اجتماع عمداء كليات العلوم باتحاد الجامعات العربية لقاءه السابع بجامعة طيبة بتوصيات لتطوير كليات العلوم من أهمها ضرورة تطبيق معايير الجودة في الكليات، لتطويرها وتقدمها في مجال المنافسة وتقديم الدعم العلمي للدول العربية.

وكان اللقاء الممتد لثلاثة أيام قد ناقش الكثير من أبرز القضايا كما تم مناقشة التقرير المالي لجمعية كليات العلوم ومبلغ رسوم العضوية وإعفاء الجامعات من تسديدها للسنوات الماضية، والتقرير الإداري (السنوي)، والمجلة العلمية للجمعية JAAUBAS وعدد البحوث المقدمة للنشر والمشكلات التي تواجهها.

وقد أوصى المجلس بوجوب تحديد ميزانية للفعاليات، وإقامة أولمبياد في الرياضيات أو الكيمياء، وترجمة الكتب العلمية، كما تم قبول كل من كلية العلوم بجامعة جازان، وكلية العلوم التطبيقية بجامعة طيبة، وكلية العلوم بجامعة الطائف، وكلية العلوم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكلية العلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. من جانب آخر اختتمت الورشة العلمية عن الجودة التي قدمها خبراء من جامعة بتسبرغ وذلك في إطار التعاون المشترك بين جامعتي بيتسبرغ وجامعة طيبة، وقد حضر الورشة المختصون في قضايا الجودة في التعليم العالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد