Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
العنف ضد الأطفال واضطراب الشخصية في ندوة علمية بمستشفى الإيمان

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

اختتمت يوم أمس الأول الأربعاء في مستشفى الإيمان العام بالرياض فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية 2009 تحت شعار (صحة متكاملة)، الذي استمر لمدة خمسة أيام ابتداء من يوم السبت 21-10-1430هـ.

وقد اشتملت تلك الفعاليات على عدة أنشطة مختلفة، استهدفت كافة الشرائح من المرضى المنومين والمراجعين، وأُقيمت خلالها عدة محاضرات؛ حيث قدمت الأخصائية النفسية ريم الغامدي محاضرة بعنوان (اكتئاب ما بعد الولادة)، كما قدمت أيضاً الأخصائية النفسية منال العنزي محاضرة بعنوان (التبول اللاإرادي), كما كان هناك عرض مستمر في الدائرة التلفزيونية وجولات في الأقسام والعيادات وتوزيع البروشورات.

واختتمت الفعاليات بمحاضرات علمية دُعي إليها نخبة من المختصين، حيث قدَّم د. عبدالله بحر استشاري الطب النفسي بمجمع الملك سعود محاضرة بعنوان (اضطرابات الشخصية)، ثم قدم د. هشام الغفيلي أخصائي طب شرعي بمجمع الملك سعود محاضرة بعنوان (العنف ضد الأطفال).

كما حضر الاحتفال الدكتور سعيد غرم الله الغامدي رئيس قسم الطب الشرعي بمجمع الملك سعود، والأستاذ محمد أبا الخيل نائب مدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة الرياض، والأستاذ تركي المالكي منسق فرق الحماية من العنف بوزارة الصحة.

وأوضح مدير مستشفى الإيمان العام الدكتور سعيد بن راشد الزهراني أن هذه الفعاليات تأتي ضمن الدور التثقيفي الذي يقوم به المستشفى لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

مؤكداً أن الصحة النفسية تحتاج إلى مزيد من التوعية والتثقيف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد