Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
استضافتها القاعة الثقافية في نادي الطلاب
جامعة الإمام تنظم محاضرة عن إنفلونزا الخنازير

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

نظمت اللجنة العليا لمتابعة إنفلونزا الخنازير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، محاضرة عن إنفلونزا الخنازير في القاعة الثقافية بنادي الطلاب في المدينة الجامعية، تحدث بها الدكتور مقبل بن عبد الله الحديثي عضو هيئة التدريس واستشاري الأمراض المعدية، وتناول الحديثي في محاضرته، تطرق التعريف الشامل بإنفلونزا الخنازير.

كما تناول كيفية الوقاية منها ناصحاً الحاضرين بأخذ التدابير واتباع التوصيات العالمية التي تصدر من وزارة الصحة باستمرار.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في يونيو حزيران أن فيروس (اتش1 ان1) الذي يعرف على نطاق واسع بإنفلونزا الخنازير بات وباء كاملا، لكنه يسبب في الغالب آثاراً خفيفة إلى متوسطة لدى معظم المرضى مع انتشاره في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه قال الدكتور سامي بن عبدالرحمن الدهام أمين اللجنة العليا لمتابعة إنفلونزا وعضو هيئة التدريس بكلية الطب في الجامعة أن الجامعة حريصة على أبنائها الطلاب وتسعى الى أن تكون جميع أروقتها خالية من هذا الوباء واتخذت كافة الاحتياطات والتدابير وسبل الوقاية للحد من انتشار هذا المرض وذلك وفق تطلعات واهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

وفي الختام قدم الدكتور سامي الدهام شكره الجزيل مدير الجامعة على متابعته المستمرة للإجراءات المتخذة للوقاية من هذا الوباء. وأعرب الدكتور الدهام عن شكره لسعادة عميد كلية الطب وسعادة عميد شؤون الطلاب على اهتمامهم لإقامة هذه المحاضرة .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد