Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
ابتكرت استمارة المسح الإلكتروني
تربية القنفذة: إعفاء عدد من مديري المدارس خلال حركة النقل بناءً على رغبتهم

 

القنفذة - عبد الله الرزقي:

أكَّدت إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة القنفذة أن جميع مدارسها مستقرة وأن إعفاء بعض مديري المدارس خلال حركة النقل كان بناءً على طلبهم.

وأوضحت الإدارة أنها فضَّلت التراجع عن بعض قراراتها سعياً منها لتحقيق الراحة النفسية لمديري المدارس وإبقائهم في مواقعهم التي يرغبونها.

وأوضح رئيس الإدارة المدرسية بإدارة التربية والتعليم محمد السحاري أن جميع المدارس جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن مدارس المحافظة مستقرة ولم يطرأ أي تغيير على إدارتها أو وكالتها.

وأبان السحاري أنه تم تحديد جداول المعلمين وتطبيق خطة مواجهة إنفلونزا الخنازير تزامناً مع العودة للمدارس.

من جهة أخرى ابتكرت إدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة نظام المسح الإلكتروني الذي تم تطبيقه في المدارس مؤخراً بعد أن تم إعطاء جميع مديري المدارس الأرقام السرية والرقم الإحصائي للمدارس وذلك بهدف إدخال المعلومات العامة عن المدارس.

وأوضح مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الفقيه أن البرنامج الذي ابتكره مشرفان تربويان هما عبد الرحمن الزاحمي وعبد الرحمن مجيدي يقوم على تعبئة جميع البيانات التي تخص المدارس بداية بالمبنى المدرسي والأثاث واحتياج المعلمين وأعداد الطلاب، إضافة إلى إيضاح حال المدرسة وحاجتها والفائض الموجود.

وشدد مدير التربية والتعليم على ضرورة تعبئة البيانات؛ وذلك بعد أن خصصت إدارة التربية والتعليم 200 جهاز حاسب وطابعة للمدارس للعمل على برنامج معارف والبرامج الإلكترونية، خاصة إثر بدء قسم الحاسب تجهيز برنامج كبير يقوم على حوسبة الأعمال الإدارية والفنية وجميع احتياجات المعلمين والمدارس دون الحاجة إلى الذهاب إلى إدارة التربية والتعليم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد