Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
دشنه د. طيب بجامعة الملك عبدالعزيز
تدشين المقرالإداري لكرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي

 

جدة - عبدالله الدماس:

دشن معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب المقر الإداري لكرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي، وذلك بأحد المباني الحديثة التي تقع وسط المدينة الجامعية (مبنى البرج الجنوبي بالجامعة). ويضم المقر العديد من المكاتب المزودة بأحدث التجهيزات المكتبية والفنية. وحضر حفل التدشين وكلاء الجامعة وعمداء الكليات. وقد قام د. طيب بجولة في المقر الإداري للكرسي حيث تم تخصيص مجموعة من المكاتب وفق أحدث التجهيزات الفنية والإدارية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة قد وقع عقد إنشاء الكرسي يوم الثلاثاء 6 شعبان بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة.

وأوضح د. طيب أن الكرسي يأتي تلبية لرغبة سموه في تبني كرسي علمي بجامعة الملك عبد العزيز لتأصيل منهج الاعتدال السعودي، والتي أعلنها سموه خلال تشريفه للجامعة في 20 ربيع الأول، حيث ألقى محاضرة بعنوان (تأصيل منهج الاعتدال السعودي).

كما يأتي الكرسي دعماًً لدور الجامعة الرائد في مجال البحث العلمي، بما يحقق خدمة المجتمع في القطاعات المختلفة.

وقال د. طيب إن الكرسي يهدف إلى إظهار الصورة الصحيحة لمنهج الاعتدال السعودي وتطبيقاته عبر الامتداد التاريخي للمملكة، وتعزيز الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع، إلى جانب رفع وعي وثقافة المجتمع تجاه الأفكار الضارة بكيانه واستقراره، كالتطرف والغلو والتغريب.

وأوضح الدكتور طيب أنه استناداً للمادة (54-ب) من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات، والمادة (48) من اللائحة المنظمة للشؤون المالية في الجامعات، وطبقاً للائحة التنظيمية لإنشاء الكراسي العلمية، اتفقت الجامعة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على أن تقوم ممثلة في باحثيها وبمن تستعين بهم من باحثين بتقديم الأبحاث والدراسات العلمية في التخصص المطلوب بإنشاء الكرسي العلمي الذي تبلغ تكلفته (5 ملايين ريال)، والذي يمتد على مدى خمس سنوات، تبدأ بعد ثلاثة أشهر من توقيع عقد إنشاء الكرسي)، حيث ستعمل على تنفيذ ما جاء في هذا العقد بالتزام خطة عمل مقترحة تسير وفق خمس مراحل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد