Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
البريد ينهي عنونة وترقيم 80% من مدن ومحافظات المملكة

 

جدة- عبدالله الدماس:

أعلن مستشار معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المشرف العام على إدارة العنوان البريدي الدكتور عبدالعزيز وزان، أن المؤسسة أنجزت عنونة وترقيم 80 في المئة من مدن ومحافظات المملكة.

وأكد د. وزان سعي المؤسسة لتنفيذ خطط طموحة لعنونة بقية المواقع التي تمثل الـ20 في المئة المتبقية من مدن المملكة ومحافظات وقراها خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن جميع تلك الخطط تندرج تحت شعار (لكل إنسان عنوان).

وأبان أن تنفيذ مشروع العنوان البريدي على مستوى المملكة يطبق وفقا للخطط ومراحل إستراتيجية أعدتها المؤسسة، لافتاً إلى أن جميع تلك الخطط والمراحل تم تنفيذها وفق ما خطط له، وتم إنجاز 100 في المئة من أعمال ترميز كامل مساحة المملكة، وتحتوي هذه الرموز على أكثر من 37 ألف رمز بريدي.

وعن مشاريع العنوان البريدي الجديدة، كشف مستشار معالي الرئيس عن الانتهاء من إعداد خرائط الرموز البريدية المرقمة لكل من: مدينة الخرج، والدلم، وقرى الحزم (ينبع البحر)، وينبع الصناعية، والدوادمي، والقويعية، وحفر الباطن، والباحة، ونجران، وعرعر، وسكاكا، موضحاً أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع عنونة وتأسيس الخدمة البريدية في تلك المدن نهاية هذا العام.

وأوضح أن العنوان البريدي يعتبر أحد أهم مشاريع البنية التحتية التي نفذها البريد السعودي، وهو من المشاريع الخدمية الإستراتيجية على مستوى المملكة، مشدداً على أن نجاح المشروع والاستفادة منه يخدم جميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، وقال: (لذلك كان لابد أن تطلق المؤسسة هذه الخدمة وتسوقها إعلامياً بشكل مكثف لضمان تحقيق أهداف المشروع والاستفادة القصوى منه).

وأضاف: (نفذت المؤسسة العديد من الحملات الإعلامية المنظمة على مدار الأعوام الأربعة الماضية، لإيصال فكرة المشروع إلى جميع المواطنين والمقيمين، وإيضاح المزايا التي يمكن الاستفادة منها في حال حصول المواطن على العنوان).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد