Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
المسلم: الملتقى سيحدد الاستثمارات أمام الشركات العالمية
ملتقى فرص الاستثمار يجسد الاهتمام بالاستثمار في قطاعي المياه والصرف الصحي

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أكد لؤي بن أحمد المسلّم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، أن ورشة العمل التي تنظمها الشركة وخصصت عن (ملتقى فرص الاستثمار) ستطلع الخبرات العالمية في قطاعي المياه والصرف الصحي واقع وآفاق الاستثمار في المملكة، مبيناً أن الشركة ستطرح للشركات والمؤسسات المشاركة في ورشة العمل الفرص الاستثمارية في حقل المياه والصرف الصحي في المملكة العربية السعودية.

وقال المسلّم: إن رعاية معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبد الرحمن الحصيّن يجسد الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين في الاستثمار في مجالي المياه والصرف الصحي، مشيرا إلى أن شركة المياه الوطنية ستوضح خلال ورشة العمل آلية تأهيل المقاولين للدخول في استثمارات مع الشركة، سواءً في مجال المياه أو الصرف الصحي أو بيع المياه المعالجة وغيرها من مجالات الاستثمار الواعدة.

وأبان الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أن الورشة سيحضرها نحو 25 شركة عالمية تتطلع الى الاستثمار في مجال المياه بالمملكة، حيث ستتعرف تلك الشركات على الفرص والمشاريع الاستثمارية الحالية والمستقبلية بما فيها مشاريع البنية التحتية التي توفرها شركة المياه الوطنية.

وأضاف المسلّم أن تنظيم ورشة العمل الخاصة من قبل شركة المياه الوطنية يأتي تجسيداً لمبدأ الشراكة المحلية والدولية لنقل الخبرة وتوطينها والمساهمة في تعزيز مسيرة البناء والتطوير، والاطلاع على الاتجاهات العالمية الحديثة في صناعة المياه، والتي تحدد الخطوات المستقبلية في صناعة وإدارة الطلب على المياه محليا وعالميا.

الجدير بالذكر أن إجمالي المشاريع التي تنفذها شركة المياه الوطنية حالياً بلغت (145) مشروعاً تتوزع في مدينتي الرياض وجدة بتكلفة تصل إلى (18) مليار ريال، ومشاريع مستقبلية يزمع تنفيذها في المدينتين خلال السنتين القادمة، بتكلفة تقدر بحوالي (10) مليارات ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد