Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
هيئة دستورية تحذر طهران من تهديد معارضين في ألمانيا
سفارة إيران في أرمينيا تنفي شائعات حول وفاة خامنئي

 

نفت السفارة الإيرانية في أرمينيا شائعات راجت امس حول وفاة المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي. وقال مصدر في السفارة الإيرانية لوكالة نوفوستي الروسية، أن (هذه الشائعات عبارة عن كذب وعارية عن الصحة).

ونشرت مصادر من المعارضة الإيرانية معلومات عن وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله خامنئي. واستندت المعارضة في إثبات هذه المعلومات، إلى أن خامنئي فقد الوعي ونقل إلى المستشفى في 12 تشرين أول - أكتوبر الجاري. وأشارت معلومات المعارضة إلى أنه يعيش الآن حالة غيبوبة تامة، ولم يسمح بزيارته سوى لابنه ولطبيبه الخاص، أما المصادر الأخرى فتقول إن خامنئي توفي أول أمس الأربعاء.

من جانب آخر، حذرت هيئة حماية الدستور في ولاية هامبورج الألمانية من عمليات تهديد وترهيب مناهضي النظام الإيراني من قبل المخابرات الإيرانية في ألمانيا.

وقال مانفريد مورك، نائب رئيس هيئة حماية الدستور المحلية في هامبورج، في تصريحات للقناة الأولى في التليفزيون الألماني (إيه.أر.دي) أمس الخميس: (نعرف أن المخابرات الإيرانية تكلف أشخاصا بالسير في المظاهرات (وسط المتظاهرين)). وأكد مورك صحة ما ذهبت إليه أبحاث القناة الأولى في التليفزيون الألماني من أن المخابرات الإيرانية تحاول تحديد هوية المتظاهرين خلال التظاهرات المناهضة لحكومة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد). وقال: (لدينا أدلة تؤكد تصوير (المتظاهرين) بالفيديو ومحاولة الكشف عن أشخاص بعينهم). من ناحية أخرى، أضاف مورك أن المخابرات الإيرانية تحاول استقطاب بعض الأشخاص في ألمانيا حيث أشار التليفزيوني إلى وجود شخص من أصول إيرانية يعيش في برلين أرغم على التعاون مع المخابرات الإيرانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد