Al Jazirah NewsPaper Friday  16/10/2009 G Issue 13532
الجمعة 27 شوال 1430   العدد  13532
طالبان تتبنى العمليات.. وطائرة أمريكية تقصف منزلا وتقتل 4 مسلحين
باكستان: 40 قتيلا في هجمات شنها مسلحون على مبان حكومية

 

لاهور - بشاور - وكالات:

شن مسلحون أمس الخميس سلسلة من الهجمات استهدفت الشرطة الباكستانية ومبنى سكنيا حكوميا قتل فيها 40 شخصا على الاقل في تصعيد جديد في احد عشر يوما من اعمال العنف الدامي. فبين التاسعة والعاشرة صباح أمس وخلال دقائق فاصلة اقتحم مهاجمون مسلحون بالقنابل والسترات المحشوة بالمتفجرات فرع (وكالة التحقيقات الفدرالية) في لاهور واكاديمية لتدريب الشرطة وأكاديمية للكوماندوس عند مشارف المدينة. وقال قائد شرطة لاهور برفيز راثور ان) 14 شخصا بالاجمال قتلوا في ماناوان بينهم اربعة ارهابيين وتسعة من الشرطة وشخص لم تحدد هويته). وقال مسؤولون امنيون ان 16 شخصا ومدنيا قتلوا وان عشرة مهاجمين قتلوا او فجروا انفسهم حول لاهور.

وقال مسؤولون إن خمسة مهاجمين من بينهم مراهق على الأقل تسلقوا الجدار الخلفي لاكاديمية الكوماندوس في بيديان مما أدى إلى حصار استمر اربع ساعات تقريبا قبل ان يعلن الجيش سيطرته بالكامل. وقال الميجور جنرال شوكت احمد قائد الجيش في المدينة الواقعة شرقا، ان (الوضع داخل مركز بيديان تحت السيطرة الكاملة). وقال الضابط في الشرطة محمد اظفر ان مسلحا شابا قتل باطلاق النار على رأسه وعثر على ثمانية قنابل بين ملابسه. واوضح اظفر ان المسلح (في الـ 15 أو الـ 16 من العمر. لم يتمكن من تفجير سترته (المفخخة). وكان معه ايضا علبة تمور). وفي بلدة كوهات القريبة من بيشاور (شمال غرب) قال المتحدث باسم الشرطة فضل نعيم ان 11 شخصا قتلوا من بينهم ثلاثة شرطيين أمس الخميس.

وأكد المسؤول الكبير في الشرطة عبد الله خان وقوع (هجوم انتحاري بشاحنة (فان) مفخخة). وعلى صعيد متصل اعلنت الشرطة ومصدر طبي ان طفلا على الاقل قتل أمس في اعتداء استهدف مبنى يقيم فيه موظفو الحكومة في بيشاور شمال غرب باكستان. وقال قائد شرطة بيشاور عاصمة الولاية الشمالية الغربية ان (قنبلة انفجرت في مبنى سكني لموظفي الحكومة). وأكد الدكتور محبوب علي المسؤول في مستشفى المدينة الاساسي ان جثة طفل نقلت إلى المستشفى بالاضافة إلى ستة جرحى.

من جانبها أعلنت حركة طالبان باكستان مسئوليتها بالوقوف وراء الهجمات وأوضح متحدث باسم الحركة في اتصال هاتفي مع قناة إخبارية باكستانية محلية أن الحركة هي التي تقف وراء الهجمات وهدد بشن المزيد من الهجمات الانتقامية ضد المصالح الأمنية في المدن الباكستانية.

إلى ذلك قال مسؤولون بالمخابرات الباكستانية إن طائرة بدون طيار يعتقد انها امريكية أطلقت صاروخين على منزل في منطقة وزيرستان الشمالية في باكستان على الحدود الافغانية أمس الخميس فقتلت أربعة متشددين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد