Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/10/2009 G Issue 13529
الثلاثاء 24 شوال 1430   العدد  13529
موسى: توجه خادم الحرمين لرأب الصدع العربي توجه إيجابي وسليم
سمو النائب الثاني يستقبل وزير خارجية مصر ورئيس الاستخبارات وأمين الجامعة العربية

 

القاهرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء أمس بمقر إقامته بالقاهرة معالي وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية أحمد أبوالغيط.

وتم خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

كما استقبل سمو النائب الثاني مساء أمس بمقر إقامته معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يرافقه نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي.

وتم خلال الاستقبال استعراض آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية ودور الجامعة العربية وما تقوم به من مشروعات لمصلحة الأمة العربية.

حضر الاستقبالين صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ هشام بن محيي الدين ناظر ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان ومعالي مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان ومدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود الداود.

كما استقبل سموه في مقر إقامته بالقاهرة مساء أمس معالي رئيس الاستخبارات في جمهورية مصر العربية عمر سليمان.

وتم خلال الاستقبال بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز.

إلى ذلك أوضح معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن لقاءه بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز كان لقاءً طيبا تحدثا خلاله عن أعمال مجلس وزراء الداخلية العرب والتنسيق داخل الجامعة العربية.

وأضاف في تصريح صحفي عقب استقبال سموه لمعاليه أن الحديث تطرق أيضاً إلى الجامعة العربية وما تقوم به من مشروعات والواقع في العالم العربي وما تعيشه المنطقة من قضايا.

وثمن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدور الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) في رأب الصدع.. وقال هذا الدور أثمنه تثمينا كبيرا لأن الوضع الحالي غير مقبول خصوصا بين الدول العربية وفي إطار العالم العربي وكذلك في إطار العالم الإسلامي مشيرا في هذا الصدد إلى أن المشكلات القائمة ليست بين الدول العربية فحسب بل بين المجتمعات العربية نفسها التي تخلفت كثيرا عن الركب.

ووصف معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين للجمهورية العربية السورية بأنها مهمة وهي استمرار للمبادرة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين في قمة الكويت في يناير الماضي مع المصالحة العربية مبينا أن العالم العربي أمامه مشكلة كبيرة هي العلاقات - العربية.

وشدد معاليه على أن التوجه الذي يمثله خادم الحرمين الشريفين هو التوجه الإيجابي السليم الذي يغلق الفجوات وينهي النزاعات.

وحول سؤال عن الاجتماع السادس لوزراء داخلية دول جوار العراق المقرر عقده يوم غد الأربعاء بمدينة شرم الشيخ قال معاليه إنه للتنسيق بين الأجهزة الأمنية بالدول العربية وهذا التنسيق لظروف استثنائية ونحن يهمنا الأمن وتحقيقه وخاصة أمن المواطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد