Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/10/2009 G Issue 13522
الثلاثاء 17 شوال 1430   العدد  13522
بثلاثية لفيغارو والحارثي وغالي
النصر يحقق انتصاره الأول في الدوري على حساب القادسية

 

كتب - عيسى الحكمي:

احتفل النصر بأول انتصاراته في دوري زين السعودي للمحترفين أمس بعد فوزه على ضيفه القادسية (3-صفر) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد لحساب الأسبوع الخامس (تقديماً) تقديراً لارتباط النصر بمباراة صور العماني ضمن البطولة الخليجية في 19 أكتوبر الحالي، وبذلك رفع الفريق العاصمي نقاطه إلى خمس نقاط.

انتظر الفريق النصراوي حتى الدقيقة 29 ليبدأ قطف ثمار تفوقه الميداني عندما تصدى محترفه الأرجنتيني فيغارو لخطأ على قوس منطقة الجزاء القدساوية وفجر الكرة في شباك هاني العويض بعد ملامسة الكرة لأحد اللاعبين، ويعتبر الهدف هو الأول للاعب الأرجنتيني رسمياً مع الفريق العاصمي.

سعد الحارثي الذي أشركه المدرب الأورغوياني داسيلفا لأول مرة من بداية المباراة هو الآخر احتفل بهدفه الأول في البطولة عند الدقيقة 34 بعد هدية وصلته من المصري حسام غالي ليضعها برأسه على يمين هاني العويض.

الشوط الأول ميدانياً تفوق فيه النصر بقيادة حسام غالي الذي كان الأبرز، وغاب الفريق القدساوي عن الحضور وبخاصة خط وسطه الذي تواجد فيه عبده حكمي ونيلسون بجانب الشهري ومبارك الأسمري مما جعل المهاجم الوحيد خوان يقع تحت قبضة دفاع النصر بقيادة حسين عبدالغني.

بعد الاستراحة أجرى مدرب القادسية عمار السويح تغييره الأول بدخول صالح الغوينم بدلاً من عبده حكمي لكن وسط الضيوف بقي ضعيفاً أمام الوسط الأصفر الذي نجح نجمه حسام غالي في ترجمة التفوق بهدف ثالث بعد خمس نقلات انتهت الأخيرة من فيغارو (لغالي) الذي سدد في جسم هاني العويض لكن النجم المصري عاد وسدد مرة ثانية في المرمى محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 53.

أصبحت المباراة من طرف النصر بعد هدفه الثالث فظهر سعد الحارثي للمرة الثانية بتسديدة بجانب القائم في الدقيقة 57 قبل أن يستبدله خورجي داسيلفا بريان بلال في الدقيقة 71.

حاول القادسية خطف هدف شرفي بعد دخول عايد اللوي لتعزيز الهجوم لكن حسين عبدالغني أبطل أخطر المحاولات من خوان الذي كان قد تخطى خالد راضي (79)، وأجرى مدرب النصر تبديلين بدخول عبده برناوي وخالد الزيلعي بدلاً من الكوري لي تشو الذي كان غائباً على غير عادته ومحمد السهلاوي الذي لم يظهر في أول مواجهة عاطفية له ضد فريقه السابق.

الدقائق الأخيرة من اللقاء شهدت محاولة رأسية قدساوية تمر بجانب القائم وتسديدة إلى خارج المرمى من عبده برناوي بعدها أعلن الحكم فهد المرداسي نهاية اللقاء بفوز أصفر مستحق.

من المباراة

* حسام غالي كان نجمها الأول بعد أن سجل وصنع وقاد الوسط باقتدار

* الحكم فهد المرداسي أبرز 3 بطاقات صفراء لصالح صديق وإبراهيم غالب من النصر وسلمان العميري من القادسية

* على غير العادة ظهر السهلاوي مرهقاً وقدم مباراة ضعيفة

* فريق القادسية كان دون المتوسط ولم يجد النصر صعوبة في التفوق عليه

* النصر استحق الفوز على القادسية




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد