Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/10/2009 G Issue 13522
الثلاثاء 17 شوال 1430   العدد  13522
السعوديون يبحثون عن المحافظة على اللقب رغم غياب النجوم
بوظو يفتتح عربي 16 لألعاب القوى في دمشق اليوم

 

دمشق - الموفد الإعلامي - ناصر العساف

يفتتح الرئيس الاتحاد الرياضي العام في الجمهورية السورية العميد فاروق بوظو بحضور رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان الزايدي ورؤساء الاتحادات العربية لألعاب القوى عند الخامسة من مساء اليوم على ملعب تشرين في العاصمة السورية دمشق منافسات البطولة العربية الخامسة عشرة لألعاب القوى للعموم بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبه يمثلون ستة عشر دولة عربية سيتنافسون على مدى الأربعة أيام المقبلة في 22 فعالية للرجال والنساء.

وسيشتمل حفل الافتتاح على كلمة لرئيس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد السوري لألعاب القوى العميد محسن العباس ثم كلمة لرئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان الزايدي ثم عرض الفرق المشاركة يتبعه أوبريت يشتمل على عدد من الفلكلور السوري ثم استعراض الفرق المشاركة وحكام البطولة ليعلن عقبها بوظو افتتاح منافسات البطولة رسمياً.

وتنطلق البطولة بـ17 فعالية منها 8 فعاليات للنساء و 9 للرجال والذين سيفتتحون المنافسات بسباق 110م حواجز (نصف نهائي )حيث يشارك المنتخب السعودي بثلاثة عدائين هم مبارك عطا وأحمد المولد وسامي آل حيدر فيما سيشارك العدائيين يحيى حبيب ومحمد الفردان وياسر الناشري في سباق 100م (نصف نهائي) ويبحث الرامي العالمي سلطان الحبشي عن الذهب عندما يدخل نهائي منافسات كرة حديدية مع زميلة سعيد الربيعي.

فيما سيشارك الواثبان هاشم العقبي ونواف اليامي عن إحدى ميداليات مسابقة الوثب العالي عند مشاركتهم في نهائيات المسابقة عند السابعة والنصف وكان زميلهم جميل قاسم قد حقق فضية المسابقة في البطولة السابقة في عمان.

ويطمح العداء العالمي حسين اليامي عن تحقيق ذهبية سباق 10.000م عندما يشارك في النهائي وهو الذي تأهل لنهائيات بطولة العالم في برلين الأخيرة كما حقق بطولة العرب والخليج أوائل هذا العام.

ويبحث العدائيين إسماعيل الصبيان ويوسف مسرحي على المحافظة على ذهبية البطولة السابقة في الأردن التي حققها زميلهما حامد البيشي في نصف نهائي سباق 400م وفي آخر مسابقات الرجال سيطمح العدائون بندر شراحيلي وعادل عسيري وحامد البيشي ويوسف مسرحي على المنافسة التأهل لنهائي سباق 4X400 تتابع نصف نهائي وهو الفريق الذي حقق الميدالية الذهبية في البطولة السابقة التي أقيمت في عمان قبل عامين.

كما يشارك الواثبان أحمد فايز وأحمد الشرفاء في مسابقة الوثب الطويل وسيحاولان تحقيق الميدالية الذهبية والتي حققها زميلهما محمد الخويلدي في البطولة السابقة.

وفي مسابقة النساء تقام 8 مسابقات وهي 110م ودفع الكرة الحديدية و200م والوثب العالي في السباعي إضافة إلى 100م حواجز نصف نهائي ورمي الرمح نهائي و100م نصف نهائي و800م نصف نهائي و400 م نصف نهائي و5000م نهائي و4X400م نصف نهائي.

وتعتبر السعودية من أقوى المرشحين للحصول على اللقب العربي رغم مشاركتها بفريق أغلبها من الوجوه الشابة في ظل غياب العديد من النجوم أمثال حسين السبع ومحمد الخويلدي وحمدان البيشي وهو الذي حقق البطولة السابقة التي أقيمت قبل عامين في العاصمة الأردنية عمان وحقق فيها السعوديون 9 ميداليات منها 6 ذهبيات و3 فضيات.

من جانبه شدد رئيس الوفد السعودي للبطولة أحمد الجار الله على أن المشاركة السعودية تأتي في ظل الحرص على التواجد في المحافل العربية وهي التي تزيد أواصر المحبة والأخوة بين الشباب العربي وأشار الجار الله إلى أن الفريق السعودي استعد جيد لهذه البطولة من خلال عدد المعسكرات الداخلية والتي تأتي استكمالاً للمعسكرات الخارجية السابقة والتي أقيمت قبل رمضان في عدد من الدول الأوروبية مؤكداً أنهم سيبحثون عن تحقيق عدد من الإنجازات في ظل الرغبة على المحافظة على اللقب العربي رغم أن الفريق قد طالة التجديد في الكثير من عناصره حيث إن إغلب العناصر المشاركة هم من اللاعبين الشباب والذين نجهزهم للبطولات العالمية المقبل وهو ما يحرص عليه الاتحاد السعودي لألعاب القوى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد