Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/10/2009 G Issue 13522
الثلاثاء 17 شوال 1430   العدد  13522
صقرة بحاجة لمركز وثانوية للبنين والبنات

 

البجادية - هندي النخيش:

ذكر معرف صقرة التابعة لمحافظة الدوادمي هدلان محمد طويق أن قريتهم بحاجة إلى مركز حيث إن القرية أُنشئت عام 1347هـ أي منذ أكثر من 83 عاماً، وقد شملها ولله الحمد التطور العمراني في هذا العهد الزاهر حتى أصبحت من أكبر القرى، ويوجد بها ست مدارس للبنين والبنات ويقطنها أكثر من ثلاثة آلاف نسمة.

وقال ابن طويق إن قريتنا هي أقدم قرية بالدوادمي، ونحن نأمل من الله ثم من ولاة أمرنا والمسؤولين تحقيق طلباتنا ومنها تأسيس مركز للقرية، وقد تقدمنا بطلب بهذا الخصوص وحتى الآن لم ير النور، وأملنا بالله ثم بالمسؤولين تحقيق ذلك.

وأضاف: كما أن القرية بحاجة ماسة لفتح مدرسة ثانوية لأبنائنا حيث يدرس 200 طالب بثانوية البجادية وكذلك بناتنا بحاجة إلى مدرسة ثانوية، ونعتقد أن هذا العدد يكفي لفتح ثانوية للبنين والبنات، ومستعدون كمواطنين لتقديم مقر لهما في سبيل الصالح العام ومصلحة أبنائنا وبناتنا خصوصاً، والذين نخشى عليهم من مخاطر الطريق التي لا تخفى على الجميع.

وقال إن افتتاح المدرستين سيكون منفعة عامة، مع تخفيف الضغط على ثانوية البجادية وخدمة أبناء القرى المجاورة، كما أن القرية في أمسّ الحاجة لمركز صحي وبريد ونقطة أمنية ومكتب للبلدية، والأمل بالله أولاً ثم بالمسؤولين لتحقيق هذه المطالب.

من جانبه قال إمام جامع صقرة الشيخ غازي النفيعي: لا أحد يجهل أن القرية هي أقدم قرى الدوادمي قاطبة وتنعم ولله الحمد بعدة خدمات أسوة بغيرها ومنها الكهرباء والهاتف والسفلتة والإنارة، وجميع المراحل الدراسية ما عدا المرحلة الثانوية للبنين والبنات.كما بيَّن المواطن فواز رداد القوبع بأن القرية بحاجة إلى روضة للأطفال وتوصيل شبكة المياه للمنازل الجديدة وإنارتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد