Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/10/2009 G Issue 13522
الثلاثاء 17 شوال 1430   العدد  13522
اجتمع برئاسة المليك في جدة وأقرَّ اتفاقية لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية مع مصر
مجلس الوزراء يطلع على استعدادات التربية والصحة لانطلاقة العام الدراسي الجديد

 

جدة - واس:

اطلع مجلس الوزراء في جلسته التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة، على الاستعدادات والخطط الشاملة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة للتوعية بوباء الإنفلونزا المستجدة (A.H1.N1) مع استهلال العام الدراسي الجديد في جميع مناطق المملكة يوم السبت القادم للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ويوم السبت بعد القادم للمرحلة الابتدائية وما في حكمها.

إلى ذلك عبَّر خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لقادة وزعماء دول العالم الذين شاركوا المملكة احتفاءها بافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول يوم الرابع من شهر شوال الذي صادف اليوم الوطني للمملكة، كما شكر - أيده الله - الزعماء والقادة على ما أبدوه من مشاعر السعادة والتفاؤل بهذا الصرح العالمي.

من جهة أخرى وافق المجلس على التوقيع على مشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة ومصر، وتم تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أو من ينيبه، بالتوقيع على المشروع.

وفي الشأن الداخلي أيضاً قرر المجلس إعطاء مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج حق إجراء تعديلات على قيمها وإقرارها بما لا يتجاوز (26) هللة لكل (كيلو وات - ساعة) عند مراجعة تعريفة الكهرباء لفئات الاستهلاك غير السكني (التجاري والصناعي والحكومي).

كما وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد