Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/10/2009 G Issue 13522
الثلاثاء 17 شوال 1430   العدد  13522
هجوم ضد طالبان في نورستان
مقتل 3 جنود دوليين في أفغانستان

 

كابول - برلين - وكالات:

أعلن حلف شمال الأطلسي أمس الاثنين أن اثنين من جنوده قتلا أمس وأمس الأول في هجمات لمسلحين في جنوب أفغانستان.

وقال الحلف في بيان: إن (جندياً في القوة الدولية لإحلال الأمن في أفغانستان (ايساف) توفي متأثراً بجروح أصيب بها في هجوم للمتمردين جنوب أفغانستان في الرابع من تشرين الأول - أكتوبر)، موضحاً أن (الجندي أمريكي).

وأضاف أن (جندياً ثانياً في القوة الدولية توفي متأثراً بجروح أصيب بها في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب أفغانستان يوم الاثنين). ولم يوضح البيان جنسية الجندي الثاني.

إلى ذلك توفي الأحد جندي ألماني متأثراً بجروح أصيب بها العام المنصرم في أفغانستان في انفجار عبوة، على ما أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أمس الاثنين.

وبهذه الوفاة يرتفع عدد قتلى الجيش الألماني في أفغانستان إلى 36 منذ العام 2001م. ^

على صعيد متصل قال مسؤول أفغاني: إن القوات الأفغانية والأجنبية شنت هجوماً أمس على مجموعة من مقاتلي حركة طالبان في منطقة بشرق أفغانستان، حيث قتل المسلحون ثمانية جنود أمريكيين السبت.

والهجمات التي وقعت يوم السبت في إقليم نورستان النائي قرب الحدود الباكستانية هي الأكثر دموية ضد القوات الأمريكية منذ أكثر من عام.

وقال جمال الدين بدر حاكم نورستان: إن القوات الأفغانية والأجنبية حاصرت مجموعة من مقاتلي طالبان في منطقة كامديش التي تقع في الإقليم أمس ولكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.

وقال متحدث إعلامي باسم القوات الأمريكية والقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي: إن هناك (نشاطاً يجري) في المنطقة ولكنه لم يدل بأي تفاصيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد