Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
قلب خسارته إلى فوز على الحزم بـ 2 - 1
الاتحاد يستعيد صدارة الدوري

 

الرس - خالد الغفيلي:

حقق فريق الاتحاد فوزاً صعباً على مضيفه الحزم بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن مباريات دوري زين للمحترفين في اللقاء المقدم من الجولة الخامسة، وفرط الحزم في فوز كان في متناوله خاصة أنه أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف للا شيء سجل عن طريق وليد الجيزاني في الثانية الحادية عشرة وفي الشوط الثاني استطاع مدرب الاتحاد كالديرون تغيير مجريات المباراة بتبديلاته الموفقة عندما زج بالأرجنتيني لوسيانو الذي صنع الفارق واستطاع قلب موازين القوى بتحركاته التي أثمرت خطأ نفذه المتخصص هشام بوشروان عند الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني أرض جو، ليكمل لوسيانو نجوميته بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة الحادية عشرة. وفي المقابل لم يحرك مدرب الحزم شيئا إلا في اللحظات الأخيرة. وشهدت المباراة في الوقت الضائع طرد مدافع الحزم عبد العزيز الهليل الذي تعمد ضرب محمد نور.

الشوط الأول

لعب مدرب الحزم بطريقة 4-5-1 بتشكيل مكون من الحارس عبد العزيز المرزوقي وفي الدفاع عبد العزيز الهليل ومحمد الكلثم ونايف موسى وحمد العيسى وفي خط الوسط فؤاد المطيري ومحمد روبنز وصلاح الدين عقال وأحمد مناور وحمادجي وفي خط المقدمة وليد الجيزاني وفي المقابل لعب مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون بطريقة 4 - 4- 2 وبتشكيلة مكونة من مبروك زايد وفي الدفاع حمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري وعبيد الشمراني وفي خط الوسط مناف أبو شقير وسعود كريري وسلطان النمري ومحمد نور وفي المقدمة بوشروان وايمن الشرميطي بدأ الشوط بداية مفاجئة للحزم الذي فاجأ ضيفه.

الهدف الأول للحزم

بهدف أول في الثانية الحادية عشرة وبغفلة من الدفاع الاتحادي مرر حمادجي كرة خاطفة وسريعة برأسه لوليد الجيزاني الذي تخطى حمد المنتشري وتوغل داخل منطقة الـ 18 وواجه مبروك زايد ولعبها بيساره قوية في سقف المرمى.

وكان الجميع يتوقع أن يتراجع لاعبو الحزم بعد الهدف إلا أن الحزم واصل ضغطه وانتفاضته وكاد أن يحرز الثاني بتسديدة قوية من حماجي يتصدى لها مبروك يرد عليها الاتحاد بهجمة مرتدة يقودها سلطان النمري الذي عكس الكرة عالية داخل المنطقة للمندفع هشام بوشروان لعبها برأسه قوية تعتلي العارضة تليها تمريرة رائعة من محمد نور من خطأ داخل المنطقة للوحيد وغير المراقب بوشروان يسددها بقوة تعتلي العارضة ليهدأ بعدها اللعب. ويميل الحزم للعب بغرض كسب الوقت واستنزاف مجهود لاعبي الاتحاد المتلهفين في إدراك التعادل وهو ما افقدهم تركيزهم. واعتمد الحزم على تحركات الثلاثي وليد الجيزاني وحمادجي وصلاح الدين عقال مع مساندة من أحمد مناور من الجهة اليسرى كادت إحداها تثمر عن هدف ثاني عندما مرر حمادجي لصلاح الدين غمزها للجيزاني سددها أرضية زاحفة تصدى لها مبروك زايد بصعوبة رد عليها أيمن الشرميطي برأسية تعتلي العارضة مستفيدا من عرضية محمد نور ومن هجمة مرتدة سريعة لعبها فؤاد المطيري للجيزاني الذي واجه الحارس وسددها قوية تصطدم بجسم مبروك، ويبعدها المنتشري ويقوم صلاح الدين بفاصل مهاري لم يستطع الاتحاد إيقافه إلا بالخشونة؛ ليمنح الحكم عبد الرحمن العمري البطاقة الصفراء لهشام بوشروان. وفي الدقائق الخمس الأخيرة حاول الاتحاد بهجوم مكثف من الجهة اليسرى قابلها دفاع حزماوي محكم أبطل مفعول كل الهجمات حتى إعلان الحكم الدولي عبد الرحمن العمري عن نهاية الشوط بتقدم حزماوي بهدف للا شيء.

الشوط الثاني

بدأ الاتحاد الشوط بتبديلين بحثاً عن هدف التعادل بدخول الأرجنتيني لوسيانو وخروج سلطان النمري والثاني خروج عبيد الشمراني الظهير الأيمن ودخول لاعب الارتكاز أحمد حديد.

هدف التعادل للاتحاد

وأثمرت تبديلات كالديرون عن هدف التعادل عند الدقيقة 53 بعد أن نفذ لوسيانو لخطأ بالقرب من منطقة الـ 18 تصدى لها المتخصص والمدفعجي هشام بوشروان قبل أن يحركها أبو شقير لبوشروان الذي أطلق صاروخ ارض جو من ساقه بعيدة اخترقت الحائط الحزماوي واستقرت بالزاوية تسعين اكتفي المرزوقي بالفرجة عليها.

الهدف الثاني للاتحاد

وعند الدقيقة 56 وفي ظل سرحان لاعبي الحزم سجل الاتحاد هدفه الثاني عندما قاد محمد نور هجمة من الجهة اليمنى ولعبها لتتجاوز المدافعين والحارس لتجد لوسيانو الذي طار لها هوائية برأسه كهدف ثان للاتحاد وسط ذهول الحزماويين الذين سلموا المباراة للاتحاد واكتفوا بالفرجة بعد الهدف. وأجرى محسن صالح تبديله الأول بدخول صفوان المولد مكان محمد روبنز وأطلق حمادجي صاروخ أرض أرض تصدى مبروك زايد له ليحس مدرب الاتحاد بالخطأ ويجري تبديله الثالث الدفاعي بخروج أيمن الشرميطي ودخول أسامة المولد. ومن خطأ بالقرب من منطقة الثمانية عشرة نفذه صفوان المولد بشكل رائع في الزاوية تسعين إلا أن مبروك زايد تصدى لها وأبعدها لركلة زاوية منقذاً مرماه من هدف محقق. يجري بعد ذلك محسن صالح مدرب الحزم تبديله الثاني بدخول عبد الإله هوساوي محل وليد الجيزاني وهو تبديل تنشطي بالهجوم وكان المتوقع إخراج أحد المدافعين في ظل خسارة فريقه. وفي الوقت بدل الضائع وقبل صافرة الحكم عبد الرحمن العمري أشهر البطاقة الحمراء للاعب الحزم عبد العزيز الهليل لتعمده ضرب محمد نور. لينهي الحكم المباراة بفوز اتحادي بهدفين مقابل هدف.

لقطات من المباراة

- جماهير متوسطة حضرت المباراة ساندت الفريقين.

- حضر المباراة عضو شرف الحزم بسام الزايد ورئيس الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي.

- سجلت المباراة في الأرقام القياسية عندما تمكن اللاعب وليد الجيزاني لاعب الحزم من تسجيل أسرع هدف في الدوري السعودي في الثانية الحادية عشرة.

- أكد كالديرون أنه مدرب من العيار الثقيل وانه مدرب كبير عندما استطاع قلب النتيجة بتبديلاته الموفقة.

- تعرض الحزم لأول خسارة بالدوري بينما واصل الاتحاد صدارته للدوري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد