Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
تطوير أداء العمل الرقابي بالبلديات الفرعية في العاصمة المقدسة

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

أنهت أمانة العاصمة المقدسة الدراسة التي أعدتها بخصوص تطوير أداء العمل الرقابي بالبلديات الفرعية وذلك بالاستفادة من ترددات نظام (RFID) في مختلف المجالات الرقابية بالأمانة.

وقد شكلت الأمانة فريق عمل متخصص لدراسة النظام الجديد الذي يعتمد على وضع شرائح بيانات على المحلات التجارية يمكن قراءتها بواسطة جهاز قارئ بحيث تظهر كافة بيانات المحل عبر الجهاز.

كما تم تسجيل كافة الملاحظات التي يقوم مراقب المنطقة بتدوينها ومن ثم تخزينها وحفظها في قاعدة بيانات رخص المحلات التجارية لإكمال تطبيق الإجراءات النظامية وكذلك يمكن للمراقب في حال وجود بعض المحلات المقفلة تغذية الشريحة بتاريخ المرور وتدوين أي ملاحظات أخرى.

وقال مساعد أمين العاصمة المقدسة للشؤون التجارية والمالية أمين بن عبد القادر نائب الحرم: إن الأمانة تهدف من هذه الخطوة إلى تطوير مستوى أداء العمل الرقابي والميداني من خلال إيجاد هذا النظام الإلتكتروني الذي يساهم في مجالات متعددة من الخدمات التي تقدمها الأمانة ميدانيا سواء كانت في الرقابة الصحية أو رقابة المباني أو مجال متابعة تصاريح إسكان الحجاج وتصاريح الحفريات وغيرها.

وأشار إلى أن هذا النظام يساهم في سرعة أداء المراقب الميداني ودقة المعلومات وسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة، مبينا أن المشروع سيبدأ في تطبيق هذا النظام على المحلات التجارية حيث من المتوقع أن يتم استكمال جميع المحلات في مكة المكرمة والبالغ عددها 50 ألف محل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد